ريد بُل تتوقّع الاستفادة من تقديم موعد إطلاق سيارة 2018 بخمسة أيام

يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ تقديم موعد إطلاق سيارة موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد بخمسة أيّام فقط سيكون كافيًا لمساعدة الحظيرة النمساويّة على القتال منذ السباق الأوّل في العام المقبل.

أحرزت الحظيرة المتمركزة في ميلتون كينز تقدّمًا رائعًا مرّة أخرى على مدار الموسم، إذ تمكّنت سيارتها "آر.بي13" من تحقيق الفوز في مناسبتين بعد العطلة الصيفيّة.

لكنّ الفريق دفع ثمن انطلاقته الضعيفة للموسم، حيث لم يُدرك سوى في وقتٍ متأخّر وجود مشاكل في مطابقة نتائج نفق الهواء مع أرض الواقع ما حدّ من أداء السيارة في المراحل الأولى من الموسم.

وفي محاولة لضمان عدم تعرّض الفريق لخطر اكتشاف المشاكل في وقتٍ متأخّرٍ مجدّدًا، ستبتعد ريد بُل في العام المقبل عن عادة تأخير موعد إطلاق سيارتها حتّى آخر وقتٍ ممكنٍ من أجل زيادة فترة التطوير.

إذ سيتمّ تقديم موعد إكمال العمل على السيارة بخمسة أيّام بالمقارنة مع الموعد الأساسي، حيث يعتقد هورنر أنّ ذلك سيُساعد على بدء الفريق الموسم بشكلٍ جيّد.

وقال البريطاني: "نركّز الآن على هدف إطلاق السيارة في موعدٍ أبكر بقليل، إذ سيكون الفارق قرابة 5 أيّام، لكنّ عمليّة التصميم مضغوطة للغاية وجدول الإنتاج ضيّق لدرجة أنّ تلك الأيّام الخمسة قيّمة على صعيد بدء الموسم بشكلٍ جيّد عوضاً عن التواجد في وضعٍ متأخّر. نيّتنا تتمثّل في محاولة الذهاب إلى التجارب الأولى في موقعٍ يسمح لنا بإكمال قرابة 100 لفّة".

وكان ماكس فيرشتابن قد حقّق انتصارَين لصالح ريد بُل خلال سباقَين من أصل السباقات الأربعة الأخيرة، كما كان قادرًا على المنافسة على قطب الانطلاق الأوّل نهاية الأسبوع الماضي في المكسيك.

ويعتقد هورنر أنّ حقيقة عدم وجود تعديلات كبيرة على القوانين في العام المقبل تعني وجود بعض الثقة في صفوف فريقه بقدرته على نقل أدائه القويّ إلى 2018.

وقال بخصوص ذلك: "لدينا استقرار في القوانين، أي أنّ الدروس التي تعلّمناها على سيارة «آر.بي13» سيتمّ نقلها إلى سيارة«آر.بي14». من الواضح أنّنا نأمل أن يتحسّن أداء وموثوقيّة المحرّك في الشتاء المقبل، إذ أنّهما جانبان مهمّان بالنسبة إلينا".

وتابع: "أثبتنا أنّنا نملك هيكلًا تنافسيًا. أعتقد أنّنا كنّا أقوياء للغاية منذ سباق المجر".

وأكمل: "لذلك مثلما قلت، في حال كان بوسعنا نقل هذه الدروس إلى سيارة العام المقبل فآمل أن نبدأ الموسم حينها بشكلٍ أكثر قوّة بالمقارنة مع فارق الثانية الذي بدأنا به هذا العام في ملبورن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً