ريد بُل تتخلّى عن الحزمة منخفضة الارتكازيّة بعد فشلها مع ريكاردو في التجارب الحرّة

صرّح دانيال ريكاردو بأنّ ريد بُل ستتخلّى عن الحزمة منخفضة الارتكازيّة التي اعتمدها الفريق على سيارته في التجارب الحرّة الثانية لجائزة بلجيكا الكبرى خلال المتبقي من مجريات عطلة نهاية الأسبوع.

اعتمد الأسترالي حزمة منخفضة الارتكازيّة في محاولةٍ لزيادة سرعته القُصوى، لكنّه سجّل سادس أسرع زمنٍ في التجارب وبفارق 1.319 ثانية عن المتصدّر لويس هاميلتون.

هذا وكان ريكاردو أسرع من الجميع في المقطعين الأوّل والثالث، بيد أنّه تراجع لأكثر من ثانية ونصف عن سائقي الصدارة خلال المقطع الثاني الذي يعتمد على الأمور التقنية بشكلٍ أكبر.

وقال الأستراليّ أنّ سيارته "آر بي13" كانت وكأنها "سيارة فورمولا 3" خلال المقطع الأوسط، وأنّ المكاسب التي أحرزها على المقاطع المستقيمة لم تكن تستحقّ التضحية بالسرعة على المنعطفات.

"كان الوضع صعبًا خلال الأجواء الجافة، فقد حاولنا أن نكون عدائيين بعض الشيء اليوم مع إعدادات السيارة" قال ريكاردو.

وأضاف: "قمنا باختبار إعداداتٍ جيّدة للسرعة القُصوى بيد أنّنا خسرنا الكثير من الوقت في المنعطفات، في المرّة الثانية على وجه الخصوص. لم نكتسب سرعة كافية في المنعطف مقارنة بما حصلنا عليه على المقاطع المستقيمة. كان من الجيّد تجربة ذلك، لكنّنا لم نتمكّن من القيام بالمزيد مع ما كنّا نملكه".

وتابع: "المقطعين الأوّل والثالث كانا رائعَين، كنّا على إطارات الألترا سوفت، لكنّ المقطع الأوسط بدوت خلاله وكأنّي أقود سيارة فورمولا 3. خضنا هذه التجربة، وكنت أودّ لو نجح الأمر، لكنّ ذلك لم يحدث".

في المقابل قال ريكاردو أنّه غير متأكّد ممّا إذا كان سيعود لاعتماد حزمة منخفضة الارتكازيّة مشابهة لزميله ماكس فيرشتابن، أو إذا كانت ريد بُل ستحاول إيجاد حلًا وسطًا بين هذين الخيارين.

"لن يكون من التنافسيّ اعتماد تلك الإعدادات في هذه المرحلة، لذا سنرى إذا كنّا نستطيع إيجاد حلّ وسطيّ وإلّا سنعتمد حزمة مشابهة لماكس مع ارتكازية مرتفعة" قال ريكاردو.

وأكمل: "أعتقد بأنّني سأكون أكثر تنافسيّة في الغد، وسنحظى بإعداداتٍ أفضل بكلّ تأكيد. فقد فصلت 4-5 أعشار من الثانية بين السائقين الخمسة الأوائل، إذ أنّه في حال كان بمقدورنا الدخول ضمن تلك الدائرة، ربما سنحظى حينها بوضعٍ جيّد في هذه الجولة".

من جهته قال فيرشتابن أنّ الفريق قام باختبار نوعين من الإعدادات لتعويض افتقار السرعة على المقاطع المستقيمة.

"كان الوضع معقولًا لكنّه لم يكن مميزًا كذلك" قال فيرشتابن الذي حلّ رابعًا في التجارب الحرّة الثانية.

واستدرك: "كان من الصعب المنافسة على المقاطع المستقيمة وأن تكون جيّدًا في ذات الوقت على المنعطفات".

وأردف: "اختبرنا فلسفتين مختلفتين على السيارتين، بيد أنّه كان من الصعب إيجاد توافقٍ جيّد. فقد كان الأمر من أجل مجرّد رؤية ما يُمكننا فعله على المقاطع المستقيمة، حيث كنّا بطيئين للغاية على المقطعين الأوّل والثالث".

واختتم بالقول: "حاولنا إيجاد حلًا وسطيًا جيّدًا، لكنّ الأمر لم يكن سهلًا بالنسبة لنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة