ريد بُل تُؤكّد عدم عودة كفيات في المستقبل

أكّد هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات في ريد بُل أنّ الروسي دانييل كفيات لن يعود للقيادة في صفوف عائلة العلامة النمساويّة ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

اتّخذت مسيرة كفيات في الفورمولا واحد منحى تنازليًا على مدار الأشهر الـ 18 الماضية، إذ بعد إعادته إلى صفوف تورو روسو بدءًا من جائزة إسبانيا الكبرى في 2016 بعد أن كان سائقًا في صفوف الفريق الأساسي لريد بُل، تدهورت آمال الروسي في الحفاظ على مقعده خلال الأشهر الماضية.

فبعد التفوّق الواضح لزميله كارلوس ساينز الإبن خلال موسم 2017، حيث سجّل الإسباني 48 نقطة من أصل نقاط الفريق الـ 52 حتّى سباق مارينا باي، قرّرت تورو روسو اتّخاذ بعض الإجراءات على ضوء ذلك.

إذ تمّ استبعاده لسباقَين بعد جائزة سنغافورة الكبرى التي تعرّض خلالها لحادث آخر، ليأخذ بيير غاسلي مكانه في صفوف الفريق من أجل تقييمه للموسم المقبل.

وساهم الانتقال المبكّر لكارلوس ساينز الإبن إلى صفوف رينو بدءًا من سباق أوستن وتوجّه غاسلي للمنافسة على لقب بطولة السوبر فورمولا اليابانيّة في إعادة الروسي للمشاركة في سباق آخر.

وفي حين أنّه تفوّق على زميله الجديد النيوزيلندي برندون هارتلي الذي شارك في أوّل سباقٍ له في الفورمولا واحد في أوستن، إلّا أنّ ذلك لم يشفع لكفيات بالبقاء لسباق المكسيك نهاية الأسبوع الجاري، حيث أكّدت تورو روسو مطلع الأسبوع تعويلها على غاسلي وهارتلي من دون تقديم أيّة توضيحات إضافيّة بخصوص مستقبل كفيات.

لكنّ ماركو أكّد اليوم الأربعاء أنّ كفيات لن يعود للقيادة في صفوف الحظيرة الإيطاليّة في ما تبقى من مجريات موسم 2017.

وقال النمساوي لمجلّة "أوتو بيلد" الألمانيّة: "لن يعود كفيات مجدّدًا".

وأضاف: "لا نعتقد بأنّه قادرٌ على تغيير أدائه على المدى البعيد".

وتابع: "سيُكمل غاسلي وهارتلي الموسم. سنرى ماذا سيحدث بعد ذلك".

ولا يزال فريق تورو روسو بصدد تقييم خياراته بخصوص تشكيلته لموسم 2018، بالرغم من أنّ المؤشّرات الحاليّة تفيد بترجيح احتفاظ الفريق بسائقَيه الحاليّين في ظلّ انتقاله لاستخدام محرّكات هوندا في العام المقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة