ريد بُل تأمل تفادي "تحدي إصلاح الخردة" مع مكوّنات محرّك رينو في أبوظبي

يأمل كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أن لا يُواجه مزوّد المحرّكات رينو "تحديًا لإصلاح الخردة" خلال جائزة أبوظبي الكبرى لحلّ مشاكل الموثوقيّة التي تواجهه.

ريد بُل تأمل تفادي "تحدي إصلاح الخردة" مع مكوّنات محرّك رينو في أبوظبي
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
جيروم ستول، رئيس فريق رينو سبورت وكريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وفرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

مع اقتراب موسم 2017 من نهايته، وفي ظلّ تركيز مصنع رينو على تطوير محرّك 2018، قرّر الصانع الفرنسي عدم إنتاج أيّة مكوّنات جديدة للسباقات الأخيرة.

بدلًا من ذلك، اتّبعت رينو سياسة استخدام مكوّنات تمّ تجديدها من أجل إكمال السباقات الأخيرة من الموسم، إلى جانب تقديم تعليمات إلى الفرق التي تتزوّد بمحرّكاتها بخفض الطاقة من أجل المساعدة على تحسين الموثوقيّة.

لكن مع اقتراب المكوّنات من نهاية عمرها، فإنّ مواجهة المزيد من المشاكل في أبوظبي قد تتطلّب من طاقم رينو محاولة إصلاح أيّة مكوّنات بديلة من أجل إكمال عطلة نهاية الأسبوع.

وعندما سُئل عمّا سيحدث في حال سارت الأمور على نحوٍ خاطئ في التجارب الحرّة أو التأهيليّة، أجاب هورنر: "سيكون الأمر أشبه بتحدّي إصلاح الخردة، وذلك من أجل إيجاد القطع التي تعمل مع الأخرى. لكنّ الأمر الجيّد أنّ المُحرّكين أكملا سباق البرازيل".

وأضاف: "أي مهما كان الذي أكملنا به السباق هناك فسنأخذه لأبوظبي، ونأمل أن لا تكون هناك تشقّقات أو مشاكل. سنبذل كلّ جهدنا في أبوظبي كونه السباق الأخير من الموسم".

معجزات رينو

بالرغم من ازدياد التوتّر بين رينو وريد بُل خلال السباقات الأخيرة – خاصة بعد الهجوم الذي شنّه فريق تورو روسو بعد تعليقات سيريل أبيتبول في وسائل الإعلام – سارع هورنر للإشادة بطاقم مرآب الصانع الفرنسي.

ويتفهّم هورنر المصاعب التي تُواجهها رينو في الأسابيع الأخيرة لضمان إكمال الفرق التي تتزوّد بمحرّكاتها للموسم.

وقال حيال ذلك: "أرفع القبّعة لميكانيكيي رينو في المرآب لطريقة نقلهم للمكوّنات. لا يُعتبر المرآب بيئة مثاليّة لإعادة بناء المحرّكات إلى جانب المسار. كما أنّهم يقومون بذلك في كلّ أسبوع".

وتابع: "أعتقد أنّهم يُواجهون الجانب الأصعب في بعض الأحيان. يُواجه الطاقم في المرآب ظروفًا صعبةً لكنّه يقوم بالمعجزات".

وعندما سُئل إن كان تشارك الإحباط الذي عبّرت عنه تورو روسو بشكلٍ علني، أجاب هورنر: "أعتقد أنّ رينو تعي جيّدًا المشاكل التي تواجهها. من الواضح أنّ إحباط فرانز توست قد فاق الحدّ الذي يحتمله كما تعلمون... هذه الفترة من العام التي تزداد فيها العواطف".

المشاركات
التعليقات
فيتيبالدي: هاميلتون كان ليكون نجمًا في حقبتي
المقال السابق

فيتيبالدي: هاميلتون كان ليكون نجمًا في حقبتي

المقال التالي

ويليامز تنفي إبرام عقد مع كوبتسا لموسم 2018 في الفورمولا واحد

ويليامز تنفي إبرام عقد مع كوبتسا لموسم 2018 في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات