ريد بُل تأمُل إيجاد "كلمة مرور سحرية" لفكّ شفرة سيارتها "المخادعة"

المشاركات
التعليقات
ريد بُل تأمُل إيجاد "كلمة مرور سحرية" لفكّ شفرة سيارتها "المخادعة"
02-04-2019

قالت العلامة النمساوية ريد بُل أنّها تأمُل إيجاد "كلمة مرور سحرية" تفكّ شفرة سيارتها "آر بي15"، والتي تمتلك نافذة إعداد ضيّقة ومخادعة.

عانى ثنائي الفريق بيير غاسلي وماكس فيرشتابن من أجل استخلاص أقصى أداء من السيارة المتزوّدة بمحرّك هوندا، إذ اعترف مدير الفريق كريستيان هورنر بأنّ مقاتلة ريد بُل تملك نافذة إعداد صغيرة.

"أعتقد بأنّها سيارة مخادعة في الوقت الحالي" قال هورنر، مُضيفًا: "نافذة التشغيل لدينا تبدو محدودة للغاية، إذ تأقلم ماكس مع ذلك على نحوٍ جيّد للغاية. أعتقد بأنّ الوضع كان أصعب على بيير. لكننّ واثق بأنّه سيتخطّى ذلك".

وقال هورنر أنّ نهاية الأسبوع في البحرين - حيث لم يجد ثنائي الفريق نفسيهما مُطلقًا ضمن مجال إعداد مريح بالكامل - قد أبرزت الجوانب التي يحتاج الفريق لتحسينها، كما منحت بعض المؤشّرات لما يجب العمل عليه خلال تجارب البحرين هذا الأسبوع.

وبالحديث عن التجارب قال هورنر: "إنّه توقيت مثالي. نحن بحاجة إلى إيجاد المزيد من الأداء. فيراري كانت قوية للغاية هنا، ومرسيدس حالفها الحظ مع الثنائية التي حققتها، لكنّ فيراري كانت الفريق المسيطر".

وتابع: "محاولة فهم مكامن القوة والضعف لدينا بالمقارنة مع فيراري هنا هو أمر مهم للغاية. إذ وبمجرّد أن تدخل من نافذة الإعدادات تلك، ولا سيّما مع هذه الإطارات، فقد بدا بأنّهم فريق مختلف تمامًا في غضون أسبوعين. والعكس صحيح مع مرسيدس. إنّها فقط مسألة فهم لماهية كلمة المرور السحرية لهذا الجانب".

العمل على فهم السيارة

اختبرت ريد بُل عددًا من وجهات الإعداد خلال أوّل سباقَين من أجل معرفة ما تحتاجه، إذ وعلى الرُغم من أنّ بعض تلك المحاولات باء بالفشل، لكنّ هورنر قال أنّها كانت عملية مهمة وقيّمة من أجل تحسين فهم الفريق للسيارة.

"عندما تطارد مشاكل كهذه وتحرّكها في كلّ الاتّجاهات، فإنّ ذلك عادة ما يُشير إلى جوانب أخرى بحاجة للتحسّن" قال هورنر.

وأكمل: "نملك الكثير من البيانات الجيّدة من نهاية الأسبوع هذه، كما بدأنا في فهم الجوانب التي نحتاج للتركيز عليها".

وكان هورنر واضحًا بأنّه وبينما أشار تفوّق فيراري على صعيد السرعة على المقاطع المستقيمة إلى أفضليّة طاقة جيّدة أمام هوندا، إلّا أنّ شريك فريقه للمحرّك ليس هو السبب في ذلك الآن.

"يبدو بأنّ فيراري قد اختارت عتادًا آخر! إذ كانت مثيرة للإعجاب على نحوٍ كبير، ولا سيّما من ناحية سرعتهم وأدائهم على المقاطع المستقيمة" قال هورنر.

واختتم: "لدينا المزيد للعمل عليه في جانب الهيكل. إذ ما يزال المحرّك يحقق تقدمًا جيّدًا، لذا فإنّ تركيزنا ينصبّ بشكل أساسي على محاولة فهم مشاكل الإطارات والانتقال بالسيارة إلى نافذة تشغيل جيّدة".

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانيال ريكاردو، رينو

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانيال ريكاردو، رينو

تصوير: صور لات

المقال التالي
ميك شوماخر يبدأ أولى تجاربه مع فيراري في البحرين

المقال السابق

ميك شوماخر يبدأ أولى تجاربه مع فيراري في البحرين

المقال التالي

ريكاردو يأمُل أن تسمح له تجارب البحرين بحلّ بعض مشاكله مع سيارة رينو

ريكاردو يأمُل أن تسمح له تجارب البحرين بحلّ بعض مشاكله مع سيارة رينو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة