ريد بُل: بوسع هوندا معادلة أداء رينو بحلول نهاية الموسم

المشاركات
التعليقات
ريد بُل: بوسع هوندا معادلة أداء رينو بحلول نهاية الموسم
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , Formula 1 Editor
ترجمة: أحمد مجدي
20-03-2018

يعتقد فريق ريد بُل بأنّ محرّك هوندا يتمتّع بالإمكانيّة ليعادل مستوى رينو بحلول نهاية هذا العام، ليزيد ذلك من التكهّنات حيال إمكانيّة انتقال الحظيرة النمساويّة للتزوّد بوحدات طاقة الصانع الياباني في 2019.

برندون هارتلي، تورو روسو
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
برندون هارتلي، تورو روسو
برندون هارتلي، تورو روسو
برندون هارتلي، تورو روسو

استمتع فريق تورو روسو رديف ريد بُل ببداية مشجّعة لشراكته الجديدة مع هوندا بعد أن أكمل التجارب الشتويّة من دون مشاكل في برشلونة.

وفي حين أن لا أحد يشكّ بتأخر هوندا على صعيد الطاقة عبر خصائص محرّكها الحالي، لكنّ مصادر أشارت إلى أنّ الفارق بينها وبين رينو قد يكون عند مستوى 15 حصانًا بالتوجّه إلى الموسم الجديد.

وبالنظر إلى التخطيط لتقديم تطويرات على مدار موسم 2018 فإنّ الباب لا يزال مفتوحًا أمام هوندا للاقتراب أكثر من منافساتها، حيث أشار هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات في ريد بُل إلى أنّه لن يكون هناك فرقٌ كبير بين وحدتَي الطاقة بحلول نهاية الموسم.

وقال ماركو لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "حزمة هوندا مثيرة من الناحية التقنيّة. المحرّك خفيفٌ للغاية والموثوقيّة باتت جيّدة الآن. يتحدّثون عن وجود تحسينات متواصلة للأداء. سيكون المحرّك عند مستوى رينو بحلول نهاية العام".

وينتهي عقد ريد بُل الحالي مع رينو بنهاية الموسم الحالي، ما يعني أنّ الحظيرة النمساويّة ستكون أمام اتّخاذ قرارٍ بشأن المحرّك الذي ستستخدمه لموسم 2019.

من جانبه قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل بأنّ القرار النهائي لن يعتمد على العواطف بل على الأداء الصافي.

وقال البريطاني: "يختلف الوضع مع رينو بشكلٍ شهري تقريبًا. لكنّنا اعتدنا على ذلك، نعرفهم منذ فترة طويلة".

وأضاف: "نحترم ما يقومون به، والأمر الأكثر أهميّة بالنسبة إلينا هو الحصول على أكثر حزمة تنافسيّة بالتوجّه إلى المستقبل. نريد أن نتواجد في موقع يسمح لنا بتقليص الفارق مع الفرق التي أمامنا وتقديم أداء قوي".

ثمّ تابع: "من الواضح أنّنا نتواجد ضمن موقع نختار فيه مستقبلنا للمرّة الأولى رُبّما خلال آخر 10 سنوات. ذلك موقعٌ لم نتواجد فيه منذ وقتٍ طويل. إمّا كان هناك حقّ نقض أو اعتراض أو عدم رغبة من مزوّدٍ لتوفير المحرّكات إلينا".

وبالإلحاح عليه حيال ما يتعيّن على هوندا القيام به لإقناع ريد بُل بأنّها خيارٌ متاحٌ للعام المقبل، قال هورنر: "أعتقد بأنّهم جهّزوا بنية جيّدةً جدًا خلال الشتاء".

وأردف: "لدينا مقعدٌ جيّدٌ لمشاهدة مدى تطوّر ذلك المنتج وأدائه مع تورو روسو. سيتمحور كلّ شيء بعد ذلك حول الأداء. نريد الحصول على أفضل محرّكٍ أداء في سيارتنا".

تحسّن هوندا

بالمقابل، أوضح ماركو بأنّه كان معجبًا بما قامت به هوندا خلال الفترة الشتويّة لإعادة الأمور إلى نصابها، إلى جانب كيفيّة تخطيطها للتقدّم أكثر إلى الأمام على مدار الموسم.

وقال حيال ذلك: "نحن على معرفة بالخطوات المخطّط لها. أعتقد أنّ التعاون بين تورو روسو وهوندا جيّدٌ جدًا كوننا لم نُخبر اليابانيين بما نريد أن يكون عليه المحرّك".

وأضاف: "كان هناك تبادلٌ للأمور التقنيّة بين فايينزا، وساكورا في اليابان وميلتون كينز – كون هوندا تملك مصنعًا صغيرًا هناك - مباشرة منذ توقيع العقد".

واختتم حديثه بالقول: "حينها تمّ التباحث في السيارة الحاليّة وتصميم المحرّك. أعتقد بأنّ هذه المقاربة كشريك ساهمت في بشكلٍ كبير في النتيجة التي لدينا الآن".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة