ريد بُل "بحاجة ماسة" إلى بيريز في معركتها مع مرسيدس

يشعر فريق ريد بُل "بحاجة ماسة" إلى سيرجيو بيريز للمساعدة في معركة اللقب التي يخوضها حالياً في مواجهة مرسيدس، وذلك كي لا يخسر على الدوام الأفضلية الاستراتيجية لصالح السهام الفضية.

ريد بُل "بحاجة ماسة" إلى بيريز في معركتها مع مرسيدس

تصدر ماكس فيرشتابن أغلب فترات سباق جائزة إسبانيا الكبرى بعد أن انتزع الصدارة من لويس هاميلتون خلال الانطلاقة، لكن القرار بتغيير استراتيجية مرسيدس إلى وقفتي صيانة، ساعد البريطاني على العودة بوتيرة سريعة والفوز بالسباق من دون أية خسارة للمراكز.

وتعي ريد بُل تماماً أنها في حال أرادت مواصلة منافسة مرسيدس، عليها ألا تمنح منافستها اللدودة مثل هذه الحرية في تغيير الاستراتيجية، لذا لا بدّ لسائقها الثاني سيرجيو بيريز من لعب دور أكثر فاعلية.

ويدرك هورنر أن سباق بيريز تأثر بمشكلة كتفه التي عانى منها يوم السبت، لكنّ الفريق بالمقابل يتأثر بغياب تواجد سيارتين تنافسان معاً على الدوام بوتيرة متقاربة.

فقال: "أعتقد أنه بدأ يتأقلم جيداً. عانى من يوم سبت سيء، وقد أثر هذا على سباقه خلف دانيال ريكاردو".

وأكمل: "من الواضح أنه لم يتمكن من تقديم الوتيرة المأمولة على المسار الذي يعتبر صعباً للتجاوز. نحن بحاجة ماسة له ليتواجد ضمن مجموعة الصدارة بشكل متواصل، كي لا تحظى مرسيدس بالحرية الاستراتيجية التي تمتلكها عادة".

وأردف: "أنا مقتنع بأن هذا ما سينجح به سيرجيو، مع مواصلة رفع ثقته بالسيارة مع الوقت".

اقرأ أيضاً:

بالمقابل، كان فيرشتابن قد صرّح لقناة "زيغو سبورت" الهولندية أن تواجده وحيداً في المقدمة لا يمثل وضعاً جيداً.

فقال: "أنا أحاول القيام بسباقي بأفضل ما بوسعي وأحافظ على إطاراتي قدر الإمكان، لكن وبطريقة ما، نحن أبطأ، كما أن تآكل إطاراتنا أكبر كذلك".

وتابع: "من ثم بالطبع، في مرحلة ما لا يعود أمامك أية فرصة. في نهاية المطاف، أنا دائماً لوحدي في المعركة. يمكنهم ببساطة إتمام وقفة صيانة أخرى، نظراً للفارق الكبير خلفهم. وذلك لا يساعدنا بالطبع".

وحين سُئِل إن كان بوسع بيريز القيام بعمل أفضل، أجاب فيرشتابن: "على الأقل كي لا يتمكنوا من القيام بوقفة صيانة ثانية. وبعد ذلك فإن المسألة باتت تتعلق بمن يمتلك الإطارات الأفضل. لكن نعم، هذا هو واقع الحال".

اقرأ أيضاً:

يشار إلى أن الوضع الذي واجهته ريد بُل في برشلونة مماثل تقريباً لما عانته في المجر 2019، عندما حظي هاميلتون بوقفة صيانة مجانية ضمن معركة مماثلة مع فيرشتابن وذلك لأن زميله حينها بيير غاسلي لم يكن سريعاً بما يكفي.

وهذا ما أشار إليه هورنر، حيث قال: "الحقيقة واضحة تماماً، سائقا الصدارة ابتعدا كثيراً في المقدمة أمام الجميع، وبالتالي حظي لويس بوقفة صيانة مجانية، تماماً كما حصل في المجر".

واختتم: "لم يكن عليه إلا تجاوز زميله، وهذا لا يشكل أية مشكلة بالطبع. لهذا نحن بحاجة إلى كلتا سيارتينا ضمن معركة الاستراتيجيات، كي لا تتوافر مثل هذه الحرية لدى مرسيدس".

اقرأ أيضاً:

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يرغب بإتمام عقده الجديد مع مرسيدس بحلول العطلة الصيفيّة

المقال السابق

هاميلتون يرغب بإتمام عقده الجديد مع مرسيدس بحلول العطلة الصيفيّة

المقال التالي

لوكلير لم يخطط لتجاوزه الاستثنائي على بوتاس في إسبانيا

لوكلير لم يخطط لتجاوزه الاستثنائي على بوتاس في إسبانيا
تحميل التعليقات