ريد بُل بحاجة لتحقيق مكاسب السرعة القصوى بعد تحسين الهيكل

المشاركات
التعليقات
ريد بُل بحاجة لتحقيق مكاسب السرعة القصوى بعد تحسين الهيكل
16-04-2019

قال مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنّ الحظيرة النمساوية قد عادت بهيكل سيارتها إلى الوجهة الصحيحة بالنظر إلى الوتيرة التي أظهرها الفريق في جائزة الصين الكبرى، إذ أشار إلى أنّ التأخّر الأساسي الآن يتمثّل في السرعة القُصوى.

بعد المعاناة من أجل إيجاد توازن جيّد مع السيارة خلال الجولتَين الافتتاحيتَين من الموسم، ساهم التقدّم الكبير الذي تمّ تحقيقه خلال تجارب البحرين في إحراز الفريق المتمركز في ميلتون كينز خطوة إلى الأمام في فهم ما سار على نحوٍ خاطئ في السابق.

وبعد إظهار وتيرة واعدة على حلبة شنغهاي - حيث فصل ماكس فيرشتابن بين ثنائئ فيراري محتلًا المركز الرابع - قال هورنر أنّ ذلك الأداء دليل على التقدّم الذي أحرزه الفريق في استخلاص المزيد من سيارته.

"لقد حققنا خطوة للأمام بكلّ تأكيد منذ جولة البحرين، إذ كنّا أكثر تنافسية نهاية هذا الأسبوع" قال هورنر.

وأضاف: "عندما تنظر إلى الأداء، ولا سيّما في المقطعين الأوّل والثاني، فقد ظهرنا بشكل جيّد. ما يزال أمامنا بعض العمل للقيام به على المقطع الثالث، لكنّنا نملك بعض التحديثات القادمة قريبًا والتي ستساهم في تحسين ذلك. لذا أعتقد بأنّنا خضنا نهاية أسبوع إيجابية على هذا الصعيد".

ويبدو بأنّ الأداء على المقطع الثالث في الصين - والذي يتضمّن مقطعًا مستقيمًا بطول 1.2 كلم - يضع ضغطًا من جديد على شريك المحرّك هوندا من أجل رفع مستوى أداء وحدة الطاقة.

إذ وفي ظلّ امتلاك المنافستَين فيراري ومرسيدس لأوضاع محرّك أكثر عدائية على مدار نهاية الأسبوع، يأمل هورنر أن تحقق هوندا المكاسب كذلك في هذا الجانب.

"أعتقد بأنّهم يحرزون التقدّم مع المحرّك. إذ أنّ هنالك بعض الأمور القادمة التي ستساعد بكلّ تأكيد، لكنّ الآخرين لا يقفون مكانهم كذلك" قال هورنر.

وتابع: "يعتمد الأمر بشكل كبير على التطوّر، حيث يتمثّل هدفنا الأساسي هذا الموسم في غلق الفارق مع مرسيدس وفيراري، إذ نقوم بذلك بالفعل. نفصل الآن بين ثنائي فيراري، وكنّا أقرب بكلّ تأكيد من مرسيدس على صيعد الوتيرة. إذ أعتقد بأنّنا سنرى تأثير ذلك بين الآن ومنتصف الموسم".

وعلى الرغم من قدرة ماكس فيرشتابن على التفوّق على شارل لوكلير في الصين، اعترف هورنر أنّ تلك النتيجة تعود أكثر إلى القرارات الاستراتيجية الماهرة من أداء السيارة.

"لا أعتقد بأنّنا امتلكنا سيارة أسرع من فيراري، لذلك كانت أفضل طريقة للتغلب على إحدى سيارتيهما على الأقل هي اعتماد استراتيجية التوقّفين" قال هورنر.

وأكمل: "أشعلت تلك الاستراتيجية بعض النقاشات بين سيباستيان (فيتيل) وفريقه في خط الحظائر حول ما إذا كانوا سيتوقّفون أم لا، لكنّهم في النهاية تمكنوا من تغطية ذلك وتعيّن على مرسيدس تغطيته".

واختتم: "تمّ حجز لوكلير بعض الشيء لتتراجع وتيرته. لذلك كان المركز الرابع هو أقصى نتيجة بالنسبة لنا".

المقال التالي
فيراري: كان من "الصعب" أمر لوكلير بالتنحي والسماح بمرور زميله

المقال السابق

فيراري: كان من "الصعب" أمر لوكلير بالتنحي والسماح بمرور زميله

المقال التالي

بيريللي تكشف خيارات الفرق من الإطارات لسباق باكو

بيريللي تكشف خيارات الفرق من الإطارات لسباق باكو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة