ريد بُل: المنافسون ليس بمقدورهم "مُضاهاة" الموارد التي تملكها هوندا

المشاركات
التعليقات
ريد بُل: المنافسون ليس بمقدورهم
22-08-2018

يرى هيلموت ماركو مستشار ريد بُل أنّ "لا أحد بوسعه مُضاهاة" الجودة التي تتمتّع بها هوندا على صعيد مواردها في اليابان المُخصصة للبحث والتطوير في الفورمولا واحد.

تتحضّر هوندا لتزويد ريد بُل بالمحرّكات في الموسم المُقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك بعدما أقنع عملها مع الفريق الرديف تورو روسو ماركو وزملاءه من رؤساء الحظيرة النمساوية بخطوة الانفصال عن رينو.

وفي حين عانت هوندا منذ عودتها إلى الفورمولا واحد في 2015 مع مكلارين، وعلى الرُغم من منشأة التطوير المذهلة الخاصّة بها في ساكورا، لكنّ ماركو يعتقد بأنّ الصانع الياباني يتّجه الآن لإطلاق العنان لقدراته الحقيقية.

"يعمل كلّ شيء على نحو مثالي مع تورو روسو" قال ماركو لشبكة البثّ النمساوية «سيرفوس تي في».

وأضاف: "ستبذل هوندا مجهودًا أكبر بكثير العام المُقبل، إذ يملكون مركز تطوير في ساكورا لا يُضاهيهم فيه أحد".

وتابع: "يملك اليابانيون ثقافة وطريقة عمل مختلفة، إذ أنّك تتعلّم ذلك مع مرور الوقت. كما أنّ مقاربتنا مع هوندا تختلف عن مكلارين التي كانت تخبر هوندا بالكيفية التي يريدون بها بناء المحرّك، لكنّنا فقط نقول لهم بأنّنا نرغب ببناء «أسرع محرّك ممكن بالنسبة لنا، ومن ثمّ سنحاول ترتيبه مع الهيكل»".

وأكمل: "ليست لدينا أيّة متطلبات أخرى، إذ نناقش كلّ الأمور سوية".

وقد أشار مدراء ريد بُل مرارًا إلى تأثير الفريق المصنعي لرينو على وضع الحظيرة النمساوية مع الصانع الفرنسي كأحد الأسباب وراء قرارهم بالانتقال إلى محرّكات هوندا.

كما أشار ماركو كذلك إلى إخفاق رينو في الوصول إلى "فهم كامل" للمحرّكات سداسية الأسطوانات الهجينة التي تمتّعت مرسيدس والآن فيراري بأفضلية كبيرة معها.

حيث قال أنّ رينو كانت "دومًا ما تتوقّع بأنّنا سنكون تنافسيين العام التالي، بيد أنّ ذلك لم يحدث مُطلقًا"، إذ يعتقد بأنّ هوندا تتمتّع بمستوى التزام أكبر.

"لقد فقدنا ثقتنا في رينو" قال ماركو، مُضيفًا: "هوندا تُعدّ شريكًا ملتزمًا يملك الموارد التقنية والمالية، إذ أنّنا الفريق رقم واحد بالنسبة لهم".

جديرٌ بالذكر أنّ دانيال ريكاردو قد فجّر مفاجأة بإعلان مغادرته أسوار ريد بُل للدفاع عن ألوان الفريق المصنعي لرينو الموسم المُقبل، الأمر الذي اعترف ماركو بأنّه ربما قد يكون بسبب عدم ثقة الأسترالي الكافية في قدرات هوندا.

مع ذلك، فقد قال ماركو بأنّ هوندا قد "أدركت بأنّها ارتكبت أخطاء وقامت بتغيير بعض أفرادها، كما أنّها حصلت على المساعدة من العديد من الخبراء خارج الشركة".

ويُشار إلى أنّ هوندا قد أجرت تغييرات على صعيد أفراد طاقمها بعد موسمها الأخير مع مكلارين، حيث عيّنت تويوهارو تانابي بمنصب مسؤول عمليات جانب الحلبة، كما دفعت بياسواكي آساكي ليترأس العمل في ساكورا.

"أداء تورو روسو يُظهر أنّ هوندا تُحرز تقدّمًا واضحًا" قال ماركو.

واختتم: "أثق بأنّنا سنكون بعيدين أمام رينو الموسم المُقبل خلال شراكتنا مع هوندا".

فورمولا 1 - المقال التالي
براتشز: ألونسو محقّ في قوله بأنّ الفورمولا واحد باتت متوقّعة للغاية

المقال السابق

براتشز: ألونسو محقّ في قوله بأنّ الفورمولا واحد باتت متوقّعة للغاية

المقال التالي

ريد بُل: ترقية غاسلي أتت بذات فلسفة ضمّ فيتيل وفيرشتابن إلى الفورمولا واحد

ريد بُل: ترقية غاسلي أتت بذات فلسفة ضمّ فيتيل وفيرشتابن إلى الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة