ريد بُل: التعاقد مع ألونسو لن يكون خيارًا سليمًا

المشاركات
التعليقات
ريد بُل: التعاقد مع ألونسو لن يكون خيارًا سليمًا
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
09-08-2018

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل بأنّ تعاقد الحظيرة النمساويّة مع فرناندو ألونسو لتعويض دانيال ريكاردو في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد لن يُمثّل "خيارًا سليمًا".

فاجأ ريكاردو، الذي قاد لصالح فريق ريد بُل منذ 2014، الجميع الأسبوع الماضي بإعلان انتقاله إلى فريق رينو بدءًا من الموسم المقبل.

وتركت مغادرته مقعدًا شاغرًا ضمن أحد فرق الصدارة الثلاثة، وهو ما دفع البعض للإشارة إلى إمكانيّة إقدام ريد بُل على التعاقد مع ألونسو لإعادته إلى مقدّمة الترتيب، وذلك بعد معاناة الإسباني من سلسلة نتائج ضعيفة منذ عودته إلى مكلارين في 2015.

لكن ضمن مشاركته في برنامج "ما بعد شبكة الانطلاق" على الموقع الرسمي للبطولة، استبعد هورنر هذه الإمكانيّة، مشيرًا إلى حاجة ريد بُل لترقية أحد مواهبها الحاليّة إلى جانب سمعة ألونسو صاحب الـ 37 بالتسبب بثورات متكرّرة.

وقال هورنر: "أكنّ الكثير من الاحترام لفرناندو، إنّه سائقٌ رائعٌ ومدهش. لكن سيكون من الصعب للغاية رؤية ذلك يحدث. يميل إلى التسبّب في بعض الفوضى أين ما ذهب".

وتابع: "لا أعتقد بأنّه سيكون الخيار السليم أن ينضمّ فرناندو إلى الفريق".

وأكمل: "نحبّذ أن نواصل الاستثمار في الشباب بدل التعاقد مع سائقٍ يقترب بشكلٍ واضح من نهاية مسيرته".

وبرز سائقان متعاقدان مع ريد بُل – بيير غاسلي الذي يقود لصالح تورو روسو الفريق الرديف لريد بُل وكارلوس ساينز الإبن الذي تمّت إعارته إلى رينو لموسم 2018 – كمرشّحين أساسيّين لتعويض ريكاردو بجوار ماكس فيرشتابن في الموسم المقبل.

وقال البريطاني حيال ذلك: "نحن محظوظون لتواجد عدّة سائقين معاقدين معنا وهم يمثّلون مواهب رائعة. أعتقد بأنّنا سنجلس ونقيّم الوضع وسنرى ماذا سيحدث".

وتابع: "هذه سيارة جذّابة بشكلٍ مدهش لقيادتها. لا أعتقد بأنّنا سنواجه مشكلة على صعيد قلّة الطلبات والعروض".

وأكمل: "أعتقد بأنّنا سننظر في كلّ شيء. الخيار المحبّذ سيكون الاستثمار في أحد المواهب الشابة كون ذلك كان ناجحًا للغاية. سيباستيان فيتيل، وفيرشتابن، وريكاردو، وساينز وغاسلي جميعهم من برنامج الناشئين وقدّموا نتائج قويّة لنا".

وواصل شرحه بالقول: "كلاهما (ساينز وغاسلي) سريعان للغاية، لذا أعتقد أنّ ذلك يمنحنا فرصة للتنفّس قليلًا".

واختتم حديثه بالقول: "هما مرتبطان بعقدٍ معنا حتّى نهاية الصيف أو بعده. سننظر في جميع الخيارات المتاحة لنا ونتأكّد من اتّخاذنا للقرار المناسب للفريق".

فورمولا 1 - المقال التالي
ريد بُل: ريكاردو تخوّف من لعب دورٍ مساند لفيرشتابن

المقال السابق

ريد بُل: ريكاردو تخوّف من لعب دورٍ مساند لفيرشتابن

المقال التالي

الفورمولا واحد منفتحة على "المخاطرة" مع سباقات جديدة

الفورمولا واحد منفتحة على "المخاطرة" مع سباقات جديدة
Load comments

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة