ريد بُل: الانفصال عن رينو لن يؤثّر على منافستنا على اللقب

المشاركات
التعليقات
ريد بُل: الانفصال عن رينو لن يؤثّر على منافستنا على اللقب
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
04-07-2018

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل بأنّ منافسة الحظيرة النمساويّة على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد لن تتأثّر بالانفصال عن رينو كون الصانع الفرنسي يملك أسبابًا جيّدة لمساعدتها على فرض تحدٍ على البطولة.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وكيمي رايكونن، فيراري ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ ورومان غروجان، هاس وكيفن ماغنوسن، هاس
كيمي رايكونن، فيراري وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وسيباستيان فيتيل، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وكيمي رايكونن، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وكيمي رايكونن، فيراري ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ ورومان غروجان، هاس
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

أعلن الفريق المتمركز في ميلتون كينز الشهر الماضي وضع حدٍ لشراكته مع رينو من أجل الانتقال إلى التزوّد بمحرّكات هوندا بدءًا من 2019.

وبالرغم من أنّ سيناريو مماثل قد يدفع رينو لعدم توفير الترقيات لريد بُل بالنظر إلى عدم تواصل شراكتهما، لكنّ هورنر أشار إلى أنّ الصانع الفرنسي يبدو ملتزمًا مثل أيّ وقتٍ مضى.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّ حقيقة أنّنا لا نتنافس مع الفريق الأساسي لرينو، تعني المساعدة على هدفها بامتلاك محرّكٍ قادرٍ على الفوز بالسباقات ومنحها معيارًا للجوانب التي تحتاج لتحسينها" قال هورنر خلال اجتماعٍ مع وسائل إعلام معيّنة في مصنع ريد بُل أمسٍ الثلاثاء.

وأضاف: "منذ خيبة الأمل الأوّليّة التي شاهدناها في رينو عند إعلامهم بالقرار، فقد شاهدنا العكس في الحقيقة".

وتابع: "قدّموا في الحقيقة إعداد التجارب التأهيليّة نهاية الأسبوع الماضي وسيُقدمون ترقية للوقود لنا في غضون بضعة أسابيع".

وأردف: "سنحصل بعد ذلك على الخصائص الثالثة من المحرّك قرب سباق مونزا، أي أنّنا لم نلحظ أيّ تقلّص في الأداء من قبل رينو".

وأكمل: "في حال منحهم ذلك الفرصة ليكونوا متحمّسين أكثر حيال الفورمولا واحد، فقد يُساعدهم ذلك في الحقيقة".

منافسٌ خارجي

ساعد فوز ماكس فيرشتابن في جائزة النمسا الكبرى في الإبقاء على ريد بُل ضمن المعركة على اللقب، حيث كان الفريق الذي يُسجّل أكبر عددٍ من النقاط في آخر خمسة سباقات.

إذ منذ تصادم سائقَيه ببعضهما البعض في أذربيجان، سجّل الفريق 134 نقطة، وسجّلت فيراري 133 نقطة ومرسيدس 127.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان شعر بوجود فرصة للمنافسة على اللقب، أجاب هورنر: "أعتقد أنّ لدينا فرصة خارجيّة بالتأكيد، تسعة سباقات، ثلاثة انتصارات، وهو ذات عدد انتصارات فيراري، ومرسيدس".

وأكمل: "نقطة ضعفنا تمثّلت في عدم تسجيل النقاط بالسيارتَين معًا، إمّا بسبب مشاكل الموثوقيّة أو حوادث أخرى: بالرغم من أنّ الفورمولا واحد مليئة بـ إذا، ولكن، وربّما".

وأردف: "في حال نظرتم إلى المواقع التي تواجدنا فيها والأخرى التي يجب أن نكون فيها، فربّما كان يجب أن نكون في صدارة البطولة اليوم".

ثمّ تابع: "لكنّ جدول الترتيب مختلفٌ بعض الشيء، قلّصنا الفارق على مدار السباقات القليلة الأخيرة، ولا يزال الطريق طويلًا. هناك 12 سباقًا متبقيًا، لذلك أجل، أعتقد أنّ عليكم اعتبارنا منافسين خارجيين. هناك بعض الحلبات المقبلة التي ستلعب لصالحنا مثل المجر وسنغافورة بطبيعة الحال. لكن هناك حلبات لن تكون جيّدة بالنسبة إلينا".

وأكمل: "لكنّني أعتقد بأنّ أحد مكاسبنا الأساسيّة كفريق تسابق، فهو يتمثّل في مرونتنا القصوى وكنّا مبدعين للغاية على صعيد الاستراتيجيّة، ووقفات الصيانة كفريق".

وواصل شرحه بالقول: "يعمل الفريق بشكلٍ جيّدٍ جدًا. لذلك أعتقد أنّ هناك فرصة في البطولتَين ولم نستبعد أيّ شيء عند هذه المرحلة من العام".

خطّة العقوبة

تعلم ريد بُل أنّها ستحصل على عقوبة نتيجة تغيير مكوّنات المحرّك في مرحلة ما، حيث أشار هورنر إلى أنّ جائزة ألمانيا الكبرى في وقتٍ لاحقٍ من هذا الشهر ستكون المكان الأكثر منطقيّة لذلك.

"نأمل أن لا يحدث ذلك نهاية هذا الأسبوع، لكنّنا سنحصل على عقوبة قرب سباق هوكنهايم على الأرجح، كوننا نرغب بتفادي العقوبة في المجر" قال هورنر.

وأضاف: "جولة المجر ستوفّر فرصة أساسيّة لنا كونها حلبة غير متطلّبة للطاقة على أمل أن نكون ضمن دائرة المنافسة على الفوز".

وعندما سُئل إن كان الفريق سيحصل على نظام استعادة الطاقة الحركيّة "ام.جي.يو-كيه" الجديد من قبل رينو، أجاب: "كلّا، بالتأكيد ليس قبل العطلة الصيفيّة".

المقال التالي
هورنر يرى أنّ فاولز مسؤول الاستراتيجيات لدى مرسيدس وُضع في موقف "غير عادل"

المقال السابق

هورنر يرى أنّ فاولز مسؤول الاستراتيجيات لدى مرسيدس وُضع في موقف "غير عادل"

المقال التالي

استقالة بولييه من منصبه في مكلارين

استقالة بولييه من منصبه في مكلارين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة النمسا الكبرى
الكاتب مروان الوافي