ريد بُل: الاقتراب من مرسيدس وفيراري يتمحور حول إعدادات المحرّك في التجارب التأهيليّة

يرى مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنّ الكرة الآن في ملعب رينو كي توفّر إعدادات أفضل للمحرّك خلال التجارب التأهيليّة في حال كانت الحظيرة النمساويّة ستنافس مرسيدس وفيراري بانتظامٍ خلال النصف الثاني من موسم 2017 في بطولة العالم للفورمولا واحد.

ريد بُل: الاقتراب من مرسيدس وفيراري يتمحور حول إعدادات المحرّك في التجارب التأهيليّة
كيمي رايكونن، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل ريسينغ
جوليون بالمر، رينو
لويس هاميلتون، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

حصد الفريق المتمركز في ميلتون كينز مكاسب جيّدة على صعيد الهيكل منذ تخطيه للمشاكل المتعلقة بنفق الهواء والتي عانى منها في بداية الموسم.

لكن وعلى الرُغم من أنّ وتيرة ريد بُل الآن يبدو بأنّها باتت تُضاهي فريقَي الصدارة، يُدرك هورنر أنّ آمال الفريق تتضاءل خلال السباقات بسبب الانطلاق من مراكز متأخّرة – الأمر الذي يرجع إلى تفوّق كلٍّ من مرسيدس وفيراري على صعيد أوضاع المحرّك التي تعتمدانها في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة.

"تزداد السيارة قوّة خلال أجواء السباق، إذ خضنا مُجددًا عطلة نهاية أسبوعٍ تنافسيّة للغاية في المجر" قال هورنر عند سؤاله عن الدور الذي تلعبه رينو في تعزيز آمال فريقه لبقيّة الموسم.

وأضاف: "لذا في حال كان بمقدورنا إيجاد أداءٍ أكثر بعض الشيء من المحرّك سيختلف الوضع. فقد رأيت أنّ ماكس فيرشتابن كان ثاني أسرع السائقين في القسمين الأوّل والثاني من التصفيات، بيد أنّك عندما تصل إلى القسم الأخير منها، فإنّك تكون بحاجةٍ إلى تلك الدفعة الإضافية في الأداء لتكون في ذات الدائرة مع فريقَي الصدارة".

وحين سُئِل عمّا إذا كان أمرًا واقعيًا أن نتوقّع تغييراتٍ كبيرة على محرّك الفريق هذا العام، في الوقت الذي تركّز فيه رينو على وحدة طاقتها لموسم 2018، أجاب هورنر قائلًا: "أعتقد بأنّ ذلك سؤال ينبغي توجيهه إلى مزوّد محرّكاتنا لفهم أفكاره حيال وحدة الطاقة الحالية".

هذا ويبدو بأنّ وضع المحرّك قد ترك هورنر متشكّكًا حيال فرص الفريق في السباقات التالية – بالرُغم من أنّ السباق الأوّل بعد العطلة الصيفيّة في بلجيكا سيكون على حلبةٍ تسمح على الأقلّ بالتجاوز.

"نأمُل أن يكون بوسعنا تقديم أداءٍ معقولٍ هناك" قال هورنر، مُضيفًا: "كنّا تنافسيين بشكلٍ معقول في النمسا ولا سيّما خلال السباق".

واختتم بالقول: "سنعاني خلال حصص يوم السبت، إذ بوسعي تخيّل تواجدنا في المركزين الخامس والسادس في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة وأن نكون أسرع من ذلك في السباق. ما يُمكنني قوله حول حلبة سبا-فرانكورشان هو أنّك تملك القدرة على التجاوز هناك".

المشاركات
التعليقات
بيريللي قد تضيف تركيبة إطارات جديدة في 2018
المقال السابق

بيريللي قد تضيف تركيبة إطارات جديدة في 2018

المقال التالي

 رولاند يعترف بأنّ كوبتسا منافسٌ له على مقعد رينو في 2018

 رولاند يعترف بأنّ كوبتسا منافسٌ له على مقعد رينو في 2018
تحميل التعليقات