ريد بُل: إتمام صفقة فيرشتابن كان لأجل القضاء على الشائعات

قال فريق ريد بُل بأنّه ضغط لأجل تأمين خدمات ماكس فيرشتابن بعقد طويل الأمد، لأنّه لم يرغب أن تشتّت التكهنات حول مستقبله المجهودات التي يبذلها الفريق على الحلبة.

فجّر الفريق الذي يتّخذ من ميلتون كينز مقراً له المفاجأة يوم الجمعة عندما أعلن بأنّ فيرشتابن سيستمرّ مع الحظيرة النمساوية حتّى موفى موسم 2020.

وقال مدير الفريق كريستيان هورنر بأنّ القرار لإتمام الصفقة، على الرغم من التزام فيرشتابن بالبقاء مع الفريق حتّى نهاية الموسم المقبل، كان ضرورياً لوقف الشائعات.

"في سبيل القضاء على الشائعات كان من الأفضل معالجة الأمر" قال هورنر لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "الفريق يرغب في الحفاظ على خدماته وهو يريد الاستمرار معنا، لذلك كان تمديد العقد أمراً في غاية البساطة، ووضع حداً للغموض الذي يلف مستقبله".

وأكمل: "يدرك الفريق موقعه، ونفس الشيء ينطبق على فيرشتابن، وسيكون في وسعنا التركيز على بناء أفضل سيارة ممكنة وحسب".

على الرغم من توالي مشاكل موثوقية المحرك مع فيرشتابن وحصوله على عقوبة التراجع 15 مركزاً على شبكة الانطلاق هذا الأسبوع لتغييره المحرك، إلاّ أن هورنر أكّد بأنّ الهولندي الشاب يثق تماماً فيما يستطيع الفريق تحقيقه في المستقبل.

حيث قال: "أعتقد بأنّه رأى مدى عمق وصلابة الفريق هذا الموسم، والكيفية التي طوّرنا بها السيارة".

وتابع: "إنّه يثق فيما يقوم به الفريق، ويشعر بالارتياح معنا. ونفس الأمر ينطبق علينا. الأولوية الآن هي أن نضمن بقاء ريكاردو".

كما اعترف هورنر بأنّ الغموض الذي يلف مخطّطات ريد بُل للتزود بالمحركات لما بعد موسم 2018، حيث أنّ رينو ترغب في فضّ شراكتها مع الحظيرة النمساوية، لم يكن عقبة لاتمام الصفقة.

إذ قال: "إنّه يعي تماماً الخيارات المتاحة أمامنا، وهو واثق بأنّنا سنتخذ القرارات المناسبة لصالح الفريق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة