ريد بُل أقرب مما كانت تتصوّر في التجارب التأهيلية في بلجيكا

قال ماكس فيرشتابن بأنّه تفاجأ على نحوٍ إيجابيّ بالفارق مع فريقَي مرسيدس وفيراري بعد التأهل في المركز الخامس على شبكة الانطلاق لجائزة بلجيكا الكبرى.

تخلف فيرشتابن، الذي هبّ لمساندته 80 ألف مشجع هولندي هذا الأسبوع، بفارق 8 أعشار من الثانية عن صاحب قطب الانطلاق الأوّل لويس هاميلتون لكنه كان على بُعد 3 أعشار فقط من سيارة مرسيدس الأخرى لفالتيري بوتاس.

وفصل الهولندي الشاب عن صاحب المركز الرابع كيمي رايكونن عُشر واحد من الثانية وبعث ذلك فيه الثقة لإحراز تقدم أكبر في سباق الأحد.

"كنت سعيداً للغاية بلفتي في القسم الأخير من التصفيات" قال فيرشتابن.

وأضاف: "لم يكن في وسعي تسجيل زمن أفضل صراحةً، حيث شعرت بأنّني بذلت أقصى ما لديّ واستخرجت أقصى ما في السيارة".

وأكمل: "اعتقدت بأنّ هذه اللفة ستخولني الظفر بمركز أفضل من الخامس، حيث تأهلت في المركز الثاني هنا الموسم الفارط وكانت لفتي آنذاك شبيهةً باليوم. لكنني سعيد بما آلت إليه الأمور وأستطيع القول بأنّها كانت تصفيات مثالية".

ثمّ تابع: "تفاجأت على نحوٍ إيجابيّ بالفارق الضئيل الذي فصلنا عن فريق فيراري، كان هاميلتون بعيد المنال لكن أعتقد بأنّه في وسعنا الاقتراب أكثر خلال السباق لذلك آمل بتحقيق نتيجة جيدة في الغد".

من جهته بدا زميله دانيال ريكاردو أقلّ حماسةً بعد اكتفائه بالمركز السادس على شبكة الانطلاق.

حيث قال: "لم نكن سريعين بما فيه الكفاية في القسم الأوّل من التصفيات، لكنّني كنت أعلم بأنّه في وسعنا التحسّن، ونجحنا في الاقتراب من الوتيرة التي نحتاجها في القسم الثاني".

وأردف: "للأسف عندما بدأنا الضغط بشكلٍ أكبر في القسم الثالث لم نتمكن من الحصول على النتيجة المرجوّة".

واستدرك: "شعرت بأنّ الضغط في مقطع معيّن من الحلبة جعلني أتراجع في مقاطع أخرى، لذلك لا أعتقد بأنّنا كنا نملك سيارة قادرة على إكمال اللفة بنفس النسق".

وتابع: "شعرت بأنّ توازن السيارة كان محدوداً، لكنّني سأكون متفائلاً وأقول بأنّ ذلك يعني حصولنا ربما على سيارة أكثر ثباتاً خلال السباق".

واختتم: "إذا لم تتآكل إطاراتنا بشكلٍ كبير، أعتقد أنّه في وسعنا المحافظة على وتيرة جيدة لفترة أطول من البقية، وسأراهن على ذلك في الغد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
نوع المقالة أخبار عاجلة