ريد بُل أرادت أن يخوض فيرشتابن الجائزة الكبرى في كندا من دون والده

المشاركات
التعليقات
ريد بُل أرادت أن يخوض فيرشتابن الجائزة الكبرى في كندا من دون والده
سكوت ميتشيل
كتب: سكوت ميتشيل
شارك في الكتابة: Edd Straw
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
12-06-2018

اتّخذ ماكس فيرشتابن قراره بخوض جائزة كندا الكبرى من دون تواجد والده إلى جواره بالاتّفاق مع فريقه ريد بُل، وفقًا لما صرّح به مدير الحظيرة النمساوية كريستيان هورنر.

جوس فيرشتابن
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
Max Verstappen, Red Bull Racing RB14

كان فيرشتابن تحت مجهر الانتقادات خلال الفترة الماضية بسب سلسلة الحوادث التي تعرّض لها خلال الجولات الستّ الأولى لهذا الموسم، لكنّه ردّ على منتقديه بأداء قوي وثابت مكّنه الصعود إلى العتبة الثالثة لمنصّة التتويج في كندا.

ولطالما كان صاحب الـ20 عامًا قريبًا للغاية من والده منذ بداية مسيرته، لكنّ أباه يوس لم يكن حاضرًا في كندا.

حيث قال مدير فريق ريد بًل في هذا الشأن: "إنّه أوّل سباقٍ يخوضه ماكس وحيدًا من دون وجود والده، لقد كان وضعًا مختلفًا".

وأضاف: "من المستحيل الجزم بما إذا كان ذلك قد ساهم بأيّة طريقة في تأديته في كندا. فما يزال ماكس ضمن مرحلة التطوّر والنضوج كسائق، حيث يحصد المزيد من الخبرة في طريقه. لكنّ ذلك كان أمرًا قمنا بمناقشته معه، حيث اتّفق مع الفريق على ذلك".

عند سؤاله إذا كان ذلك أمرًا سيتواصل مع فيرشتابن، أجاب هورنر بالنفي كما أشار إلى أنّ ذلك كان أمرًا "رغب الفريق بتجربته" في كندا.

"لا أقول بأنّ غياب والده قد ساهم بأية طريقة في أدائه القوي، فقد كان ماكس منغمسًا في كلّ ما كان يقوم به خلال نهاية هذا الأسبوع، حيث قام بعملٍ مذهل، لذا فإنّ كلّ الفضل يعود إليه في خوض سباق قوي للغاية وإكماله بحدود عُشر من الثانية خلف فالتيري (بوتاس)".

جديرٌ بالذكر أنّ فيرشتابن استهلّ نهاية الأسبوع في كندا بالمزاح قائلًا بأنّه "سينطح" من يواصل سؤاله عن حوادثه المتعددة ويطالبه بتغيير مقاربته في الفورمولا واحد، لكنّ هورنر قال بأنّ الهولندي قام بالفعل بإحداث تغيير في أسلوبه.

"مقاربته هنا كانت مختلفة بعض الشيء، كما أنّه كان هنا وحيدًا" قال هورنر.

وأردف: "أعتقد بأنّه قام بعملٍ رائع، فهو يملك موهبة استثنائية، إذ أنّك سترى في أيّة رياضة من يواجهون فترات لا تسير الأمور فيها لصالحهم مقارنة بالآخرين، وبالطّبع كان ماكس تحت المجهر خلال تلك الفترات".

واختتم بالقول: "آمُل أن يتمكّن من قلب حظوظه وأن يكون أداؤه الرائع نهاية هذا الأسبوع البداية لذلك".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
الكاتب سكوت ميتشيل
نوع المقالة أخبار عاجلة