فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
79 يوماً

ريد بُل أبطأت من سرعة فيرشتابن بعد مخاوف من تعطل عمود الدفع

المشاركات
التعليقات
ريد بُل أبطأت من سرعة فيرشتابن بعد مخاوف من تعطل عمود الدفع

تبخرت مساعي ماكس فيرشتابن للمنافسة على المركز الثالث في جائزة أذربيجان الكبرى كردّ فعل وقائي على إثر العطل في عمود الدفع على سيارة زميله بيير غاسلي.

عانى غاسلي من عطل في عمود الدفع بعد انطلاقه من منطقة الصيانة وبلوغه المركز السادس، وتسببت سيارته المتوقفة في اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضية في الوقت الذي كان فيه فيرشتابن يضغط تدريجياً على سيباستيان فيتيل.

وبعد انتهاء فترة سيارة الأمان الافتراضية، عانى فيرشتابن من انخفاض درجة حرارة إطاراته وابتعد شيئاً فشيئاً عن فيتيل، لكن ريد بُل طلبت منه في نفس الوقت التراجع لتفادي إمكانية تكرار المشكلة التي أصابت زميله.

"عانينا على صعيد تحمية الإطارات، لكن بعد العطل الذي شاهدناه على سيارة بيير لم نرد المخاطرة كثيراً" قال مدير ريد بُل كريستيان هورنر.

وأضاف: "لقد كان العطل في عمود الدفع ولا نعلم السبب وراء ذلك، لذا لم نرد المخاطرة مع ماكس. إنّها المرّة الثالثة على التوالي التي يحقق فيها المركز الرابع، من المحبط أن تكون على عتبة الوصول لمنصة التتويج، لكن أعتقد بأنّه قدّم سباقاً قوياً اليوم".

وتلقى فيرشتابن رسالة من الفريق يطلب فيها منه عدم الصعود على الحفف الجانبية عند المنعطف السادس عشر، حيث خرج عن المسار هناك في وقتٍ مبكر من السباق.

اقرأ أيضاً:

وعندما سُئِل من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن تمّ اعتماد تدابير أخرى، قال هورنر: "خفّضنا من طاقة المحرك بعض الشيء لكي لا نضع المزيد من الطاقة عبر قنوات العمود. ومن الواضح أنّه لحين اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضية كان يبدو في وضعٍ جيد".

وأنهى فيرشتابن السباق خلف فيتيل بفارق 5.7 ثانية ومتقدماً على شارل لوكلير بما يناهز الدقيقة، حيث توقف هذا الأخير بعد فترة سيارة الأمان الافتراضية لتغيير إطاراته حتّى يتمكن من تسجيل أسرع لفة في السباق.

واعترف هورنر بأنّ البحث عن النقطة الإضافية لم يكن خياراً متاحاً بالنسبة لفيرشتابن، معتبراً أنّ ذلك كان سبباً إضافياً لتوخّي المزيد من الحذر بعد انسحاب غاسلي.

وقال في هذا الصدد: "إن خرجت سيارة الأمان الفعلية لتوقف لتغيير إطاراته".

وأكمل: "لكن بما أنّها كانت مجرد سيارة الأمان الافتراضية لم يكن هناك سبب حقيقي للتوقف".

واختتم: "ليس لديه مجموعة جديدة من إطارات "سوفت" للسعي وراء تسجيل أسرع لفة. لذا بالنظر لهذا الأمر وأخذ الموثوقية بعين الاعتبار، اعتقدنا بأنّه لا يجب أن نخاطر بوضع المزيد من الحِمل على عمود الدفع لأجل نقطة واحدة فقط، الأمر الذي قد يكلفنا خسارة 12 نقطة. ذلك ليس منطقياً".

فيتيل: الإطارات هي "العامل الأساسي" وراء معاناة فيراري

المقال السابق

فيتيل: الإطارات هي "العامل الأساسي" وراء معاناة فيراري

المقال التالي

لوكلير: الفترة الأخيرة البطيئة من السباق "لا تعكس وتيرتنا الحقيقيّة"

لوكلير: الفترة الأخيرة البطيئة من السباق "لا تعكس وتيرتنا الحقيقيّة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أذربيجان الكبرى