ريد بُل تُؤكّد بأنها باتت تمتلك أفضل هيكل في موسم 2017

أكّد مستشار رياضة السيارات في ريد بُل هيلموت ماركو بأنّ الحظيرة النمساوية باتت تمتلك الآن أفضل هيكل على صعيد بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2017، وذلك بعد فوز السائق الهولندي ماكس فيرشتابن في سباق جائزة ماليزيا الكبرى.

استطاع فيرشتابن تحقيق فوزه الثاني في مسيرته عقب تجاوزه الناجح على البريطاني لويس هاميلتون الذي لم يتمكّن من الاقتراب بالشكل الكافي من سائق ريد بُل.

وأوضح ماركو بأنّ فيرشتابن استفاد من مشاكل فيراري على حلبة سيبانغ، ولكنه أشار في الوقت عينه بأنّ فريقه كان ليُحقّق الفوز في جميع الأحوال.

"واجهت فيراري المشاكل" قال ماركو في حديثه لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، ثم أضاف "لكن كان من الممكن مقارنة سرعتنا لأنّ سيباستيان فيتيل كان على إطارات السوبر سوفت في النهاية، وعندما اقترب من دانيال ريكاردو في اللّفات الأخيرة دمّر إطاراته الأمامية، لذلك أوقف هجومه".

وأكمل "لكن الرضا الكبير هو تجاوز مرسيدس والابتعاد عنها. وهذا يُظهر بأنّ العمل الذي قمنا به بعد بدايتنا الضعيفة في ملبورن بدأ يؤتي ثماره، إذ نسير على الطريق الصحيح على مستوى تطوير السيارة. بالتأكيد بات لدينا الآن أفضل هيكل سيارة".

وتابع قائلاً "نحن نسير في الاتجاه الصحيح إذ تتحسّن سرعتنا بشكل مطّرد. سيارتنا جيدة بالفعل. إذا سارت كلّ الأمور كما يجب فبإمكان ماكس أو دانيال الصعود إلى منصة التتويج، أو بإمكان أحدهما تحقيق الفوز".

كما أشار ماركو بأنّ وتيرة فريقه في ماليزيا لم تكن مفاجئة، إلّا أنه أوضح بأنّ حظوظ ريد بُل ستتعرّض لصفعة نتيجة عقوبات المحركات في الجولات الخمس الأخيرة من الموسم.

وقال "لا يجب أن ننسى بأننا كنا سريعين في مونزا وبلجيكا. ولكن الحظّ لم يكن في صالحنا. تعتبر حلبة سوزوكا جيدة بالنسبة لنا، ولكننا بالطبع سنحصل على المزيد من العقوبات. ولكن الأمر الجيد هو أنّ حظّ ماكس السيء وصل إلى نهايته".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم هيلموت ماركو