رياح معاكسة "غريبة" تسببت في تراجع السرعة القُصوى لرايكونن في تصفيات الصين

المشاركات
التعليقات
رياح معاكسة "غريبة" تسببت في تراجع السرعة القُصوى لرايكونن في تصفيات الصين
13-04-2019

يعتقد فريق ألفا روميو أنّ زوبعة من الرياح أثّرت على القسم الثاني من التصفيات لسائقه كيمي رايكونن في شنغهاي، لكنّ مدير الفريق فريدريك فاسور قال أنّ ذلك ليس عذرًا لإخفاق الفنلندي في العبور إلى القسم الثالث للمرّة الأولى في موسم 2019.

أخبر رايكونن فريقه عبر اللاسلكي بخسارته للطاقة، لكنّ الفريق قال أنّ التراجع غير المتوقّع في السرعة القُصوى كان بسبب زوبعة من الرياح وليس مشكلة تقنية.

"لم يكن هنالك فقدان في الطاقة، ولكن تراجع في السرعة القُصوى" قال فاسور، مُضيفًا: "لقد كان أمرًا غريبًا. كانت هنالك زوبعة رياح جنونية، أعتقد بأنّه كان هنالك مجموعة صغيرة من السيارات ضمنها، (فالتيري) بوتاس وسائق آخر، ولم يتمكّن أحد من تحسين سرعته خلال خمس أو عشر ثوانٍ. لكنّ ذلك ليس عذرًا".

وتابع: "سارت الأمور معنا على نحوٍ جيّد خلال أوّل جولتين، إذ كان الفارق في بعض الأحيان أجزاء بالمئة من الثانية. عليك تقبّل ما يحدث، إذ أعتقد بأنّ وتيرة السباق لدينا كانت قوية بالأمس. سنرى كيف ستكون الأمور مع نهاية اللفّة الأولى من السباق".

من جهته، اعترف رايكونن أنّها لم تكن حصّة تصفيات جيّدة بالنسبة له.

فقال: "بضع طلعات كانت جيّدة للغاية، ولا سيّما الطلعة الأولى في القسم الأوّل من التصفيات. لكنّني فقدت السيطرة على السيارة في المنعطف الأخير. بينما كان الأداء متوسطًا في الطلعتين التاليتين. بيد أنّني حظيت بشعور جيّد في الطلعة الأخيرة. لذا يبدو بأنّنا لم نمتلك السرعة اليوم".

وأكمل: "لقد خسرنا السرعة على المقطع المستقيم، لكنّنا كنّا وحيدين في ذلك. ربما كانت الرياح أقوى بعض الشيء في هذه اللفّة بالمقارنة مع سابقاتها. لكنّ ذلك هو ما حدث".

وعند سؤاله عمّا يستهدفه في سباق الغد، قال الفنلندي: "سنرى كيف سيكون الوضع غدًا، لكن يُمكنني القول بأنّنا قمنا بطلعات جيّدة للغاية، في مقابل بعض الطلعات الصعبة، لكنني أعتقد بأنّ الإطارات بجميع تركيباتها تتصرّف على نحوٍ مختلف بعض الشيء. لذلك لم يكن الوضع سهلًا".

المقال التالي
وولف: تعديلات الجناح الجديد كان لها تأثيرٌ سلبيٌ على السيارة

المقال السابق

وولف: تعديلات الجناح الجديد كان لها تأثيرٌ سلبيٌ على السيارة

المقال التالي

جيوفينازي واجه ذات المشكلة التي أطاحت بلوكلير في البحرين

جيوفينازي واجه ذات المشكلة التي أطاحت بلوكلير في البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة