رولاند يعترف بأنّ كوبتسا منافسٌ له على مقعد رينو في 2018

اعترف سائق الفورمولا 2 أوليفر رولاند بأنّ روبرت كوبتسا يُعدّ منافسًا له على مقعدٍ ضمن صفوف رينو في الموسم القادم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

خاض البريطانيّ ذو الـ24 عامًا مشاركته الأولى خلف مقود سيارة رينو للفورمولا واحد يوم أمسٍ السبت، حيث قاد سيارة الصانع الفرنسيّ "إي20" خلال اليوم الأوّل من منافسات "غاما ريسينغ داي" على حلبة أسين الهولنديّة.

وكانت تلك هي ذات السيارة التي قادها كوبتسا في سعيه للتأقلم مع مقاتلات الفورمولا واحد خلال اختبارات رينو في فالنسيا وبول ريكار، قبل أن يجلس خلف مقود سيارة 2017 خلال تجارب المجر هذا الأسبوع.

"أعتقد بأنّه من وجهة نظرٍ محايدة ومن خلال جميع المتابعين، فإنّها قصّة رائعة" قال رولاند تعقيبًا على اختبارات كوبتسا خلال حوارٍ مع موقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "كانت إصابته أمرًا محزنًا ومخيبًا للآمال. فلقد كان مُقدمًا على قمّة مسيرته الاحترافيّة. لذا فأنا أعلم أنّ الجميع يُكنّون الكثير من الاحترام له ولمسيرته كسائق، لذلك من الرائع رؤيته مُجددًا داخل سيارة فورمولا واحد. من جانبي، فأنا أسعى بالطّبع للتواجد في الفورمولا واحد العام القادم كذلك، لكن من يدري، سنرى ما سيحدث".

وتابع: "لكن من الواضح أنّ الأمور سارت معه بشكلٍ جيّد للغاية خلال التجارب، وبالطّبع يحظى كوبتسا باحترام الجميع، لذا من الرائع رؤية ذلك. بيد أنّني على الجانب الآخر أرغب بأن أسبق الآخرين إلى ذلك المكان في الفورمولا واحد، لكنّنا سننتظر ونرى ما سيحدث".

عند سؤاله إذا كان يرى كوبتسا منافسًا له على مقعد رينو في 2018، أجاب رولاند قائلًا: "حسنًا، هدفي هو التواجد في الفورمولا واحد إذ أعتقد بأنّه ضمن قائمة المرشّحين لذلك المقعد، أليس كذلك؟ لذا، نعم على الأرجح، أراه منافسًا لي".

المشاركة الأولى مع رينو

أكمل رولاند – الذي قاد سيارتَي مكلارين وريد بُل في الفورمولا واحد من قبل – سلسلتَين من اللفّات على متن سيارة رينو "إي20" على حلبة أسين.

حيث علّق البريطانيّ على مشاركته الأولى خلف مقود سيارة رينو للفورمولا واحد قائلًا: "لقد كانت رائعة. فأنت كطفل شغوف بالقيادة دائمًا ما تحلم بأن تكون داخل سيارة فورمولا واحد، لطالما كان ذلك حلمي، لذا أن أحقّق ذلك الحلم مُجددًا لهو أمرٌ رائع، لا سيّما مع رينو".

وأردف: "أنا سائق التطوير لديهم إذ يعود ارتباطي بهم إلى أوّل مرّة تواجدت فيها داخل سيارة فورمولا. فقد خضت منافسات الفورمولا رينو، ثمّ السلسلة العالمية كما حظيت بدعمهم في الجي بي 2 ثمّ الفورمولا 2 الآن. لذا، نعم، من الرائع أن يكون بمقدوري إكمال السلم وقيادة سيارة الفورمولا واحد. لذا أنا سعيدٌ للغاية وآمُل تكون تلك مجرّد البداية".

التركيز على الفورمولا 2

حين سُئِل عن خطوته التالية فيما يتعلّق ببرنامجه مع رينو في الفورمولا واحد، قال رولاند: "من يدري. ولكن هدفي الرئيسيّ يتمثّل بالتأكيد في الفورمولا 2".

واستدرك: "قبل أن أقوم بأيّ شيء في الفورمولا واحد يتعيّن عليّ إثبات جدارتي بالتواجد هناك، لذا فإنّ كامل تركيزي خلال العطلة الصيفيّة موجّهٌ نحو الاستعداد للنصف الثاني من موسمي في الفورمولا 2 ومن ثمّ، من يدري ما سيحدث".

وواصل بالقول: "بالطّبع سأركّز في القيام بعملي، وفي حال أتت أمامي مزيد من الفرص فسأكون سعيدًا باستغلالها".

هذا وما يزال رولاند – الذي يحتلّ المركز الثاني في ترتيب الفورمولا 2 – يرى بأنّه يملك فرصة لانتزاع اللقب، على الرُغم من تأخّره بـ50 نقطة خلف المتصدّر شارل لوكلير.

"نعم، لن أتوجّه للسباق التالي ما لم أكن مؤمنًا بذلك. و50 نقطة ما هي إلّا رصيد النقاط في إحدى عُطل نهاية الأسبوع، لذا في حال واجه لوكلير نهاية أسبوعٍ سيئة، ستكون جيّدة في المقابل بالنسبة لي" قال رولاند.

واسترسل: "المنافسة لن تنتهي حتّى تنتهي بالفعل، لذا أضغط في كلّ جولة. لقد بدأنا الموسم ونحن ضمن فرق المنتصف. ما أعنيه هو أنّ فريق «دامس» عانى بالفعل العام الماضي مع أليكس لين ونيكولاس لاتيفي. فقد عملنا بجد مع السيارة والمهندسين لكي نحسّن من الوضع. نتحسّن في كلّ سباق إذ أعتقد بأنّنا الأفضل الآن خلال السباقات".

واختتم بالقول: "ما نزال بحاجةٍ إلى التحسّن في التجارب التأهيليّة، لذا فإنّ تركيزنا ينصبّ نحو ذلك الجانب في سبا. حيث نأمُل بأنّ يكون بمقدورنا الفوز بالسباقات الرئيسيّة كما فعلنا في بودابست بمجرّد أن يكون بوسعنا البدء في إحراز النقاط الأربع لقطب الانطلاق الأوّل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , فورمولا 2
قائمة السائقين أوليفر رولاند , روبرت كوبتسا
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة