رولاند يتصدّر قائمة المنضمّين إلى أكاديميّة رينو الجديدة

انضمّ أوليفر رولاند الفائز بلقب الموسم الماضي من بطولة الفورمولا رينو 3.5 وثلاثة من سائقي المقدّمة في بطولة الفورمولا رينو 2.0 إلى أكاديميّة رينو سبورت الجديدة.

سيجاور رولاند، الذي سجّل عدداً قياسياً من الانتصارات في 2015 في بطولة الفورمولا رينو 3.5، كلاً من جاك إيتكن، لويس ديليتراز وكيفن يورغ، الذين أكملوا ترتيب الثلاثة الأوائل في كأس أوروبا للفورمولا رينو 2.0 في 2015.

وقال فريديريك فاسور مدير التسابق الجديد لرينو: "تؤكّد أكاديميّة رينو سبورت التزام رينو سبورت ريسينغ برعاية المواهب الشابة وتطوير نجوم الفورمولا واحد في المستقبل".

وأضاف: "لا تعتبر الغيرة دافعنا، إذ نريد من هؤلاء السائقين أن يصبحوا أبطالاً للعالم حيث سنمنحهم جميع ما يلزم لبلوغ هذا الهدف".

ويسعى رولاند للمشاركة في سلسلة الجي بي 2 في 2016 بالرغم من عدم تأكيد الفريق الذي سيشارك معه، حيث تعاقد فريق بريما، الذي كان من المرجّح أن يضمّه في البداية إلى صفوفه، مع أنطونيو جيوفينازي وبيير غاسلي.

من جهته سينتقل إيتكن صاحب الـ 20 ربيعاً إلى سلسلة الجي بي 3 بعد فوزه بلقب كأس أوروبا للفورمولا رينو 2.0 حيث سيشارك مع فريق أردين موتورسبورت.

أمّا ديليتراز، ابن سائق الفورمولا واحد السابق جون دينيس، فسيقود لصالح فريق فورتيك ضمن السلسلة المتجدّدة الفورمولا في8 3.5، في حين سينتقل يورغ إلى الجي بي 3 مع فريق دامس، وهو شريك رينو أيضاً في بطولة الفورمولا-إي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جاك أيتكن , أوليفر رولاند , لويس ديليتراز , كيفن يورغ
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة