روس بروان يسعى إلى "تحسين" تصميمَي زعنفة القرش والجناح "تي"

أوضح روس براون الذي استلم منصب المدير الرياضي الجديد للفورمولا واحد، أنه يرغب في "تحسين" العواقب غير المقصودة وغير المرغوبة لقوانين الانسيابية لموسم 2017 مع الوقت.

اعترف براون في مقابلة مع موقع الفورمولا واحد الرسمي في برشلونة هذا الأسبوع أنّه يرغب برؤية مظهر السيارات "أكثر نقاءً" – مع إبداء إعجابه بالقفزة في أداء السيارات مقارنة بالموسم الماضي.

حيث قال: "مع السيارات والقوانين الجديدة، فنحن بحاجة لرؤية مدى التأثير ومستوى الأداء الحالي. تبدو سيارات السباق أكثر جمالاً. أبعاد السيارات أفضل".

وأكمل: "إنها أسرع بكثير؛ مع أداء مثير للإعجاب. أخبرني السائقون أنّها أصعب في القيادة من الناحية البدنية كذلك، وهو المطلوب".

وأضاف: "كما هو الحال على الدوام مع القوانين الجديدة، هناك بعض المجالات التي تحتاج إلى تحسين. لدينا مثلاً زعنفة القرش غير المحبوبة. مع الوقت، أعتقد أنه علينا مناقشة ذلك".

وتابع: "إحدى أهداف التغييرات في القوانين كان تصميم سيارات أكثر جمالاً، لذا لا نرغب بإفساد ذلك مع لواحق تصميمية تؤثر على جمال السيارات. لكن ذلك أمر طبيعي مع التغييرات الجديدة".

وحين سُئِل حيال جانح "تي" الذي اعتمدته بعض الفرق، أجاب: "تلك نتائج القوانين الجديدة، وهي غير مقصودة. لذا، النتائج غير المقصودة، مع الوقت، علينا تحسينها. ومحاولة جعلها أكثر نقاءً".

وأكمل: "كما علينا رؤية بمجرد انطلاق الموسم كيف سيتنافس السائقون مع بعضهم البعض مع الإطارات والقوانين الجديدة. هذا عنصرٌ مهم".

وتابع قائلاً: "من ناحية السيارة، من المهم الحفاظ على الاستقرار في القوانين، لذلك لن يكون هناك تغيير كبيرة على هذا الصعيد".

وفي سياقٍ متصل، أوضح براون بأنّ البطولة ستبدأ تحقيقًا شاملاً يتعلّق بالتجاوزات للوصول إلى نقطة في المستقبل حيث يُصبح نظام الـ"دي.آر.أس" غير مطلوبٍ بعد الآن.

وقال: "علينا النظر إلى موضوع التجاوزات بأكمله في السباقات، وكيف يُمكن للسيارات اللّحاق ببعضها والقيام بالتجاوزات. أفضّل أن يتمّ تحقيق هذه الغاية بشكل طبيعيّ بدلاً من الاعتماد على أنظمة مثل الدي.آر.أس".

وأكمل: "ولكن دي.آر.أس كان الحلّ لمشكلة كانت موجودةً لدينا في ذلك الوقت. وبالتالي لا أعتقد أنه علينا الاستعجال من أجل إلغائه. ما أودّ أن أراه هو حلولٌ أفضل لتصاميم السيارات على المدى البعيد بحيث يمكننا الاستغناء عنه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث التجارب الشتوية الأولى فى برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين روس براون
نوع المقالة أخبار عاجلة