روس بروان: شعار الفورمولا واحد القديم لم يكن مميزاً ولا جديراً بالذكر

يرى روس براون المدير الرياضي للفورمولا واحد أنّ الشعار القديم لم يكن "مميزاً ولا جديراً بالذكر" إذ يعتقد أنّ إعادة تقديم العلامة التجارية للبطولة خطوة هامة للمالكين الجدد "ليبرتي ميديا".

تسبّب الكشف عن الشعار الجديد للفورمولا واحد بعد مراسم منصة التتويج لجولة أبوظبي الختامية، في موجة جدل واسعة بين المتابعين، حيث تراوحت الآراء بين مؤيد ومعارض مع تساؤلات حول جدوى مثل هذه الخطوة.

لكنّ براون، الذي يشغل منصب المدير الرياضي للبطولة، يدعم مثل هذه الخطوة بشكل كامل إذ يرى أنّ ذلك أمر حيوي وضروري توجّب على ليبرتي ميديا القيام به.

فقال: "على مدى الأيام القليلة الماضية، طُرح سؤال حول ما إذا كان الشعار يمتلك أولوية كبيرة، والجواب نعم".

وأكمل: "بعيداً عن الجوانب التجارية للمسألة، فإن الشعار الجديد أكثر ليونة فيما يتعلق بقابلية الاستعمال، خاصة عند تطبيقه على المنتجات وفي المجالات الرقمية. إنه يمتلك وقعاً مناسباً. إذ لم يكن الشعار القديم مميزاً ولا جديراً بالذكر".

وأضاف: "كان من المهم أن نوضّح لجمهور الفورمولا واحد أننا ندخل حقبة جديدة. رياضتنا متغيّرة ويجب أن نتطلع إلى المستقبل خارج إطار بيئتها الحالية في حال أردنا جذب متابعين جدداً، خاصة بين جمهور الشباب. نعتقد أن هذا الشعار يمثّل تلك الرغبة: في عالم أضحى فيه التواصل المرئي أكثر أهمية، علينا أن نتحرك ضمن هذا الاتجاه".

دفعة الرياضة الإلكترونية

إحدى نواحي جهود ليبرتي ميديا في استقطاب جمهور الشباب والتي أثبتت نجاحاً كبيراً، تمثلت في بطولة العالم للفورمولا واحد الإلكترونية حيث تمّ تتويج أول بطل رسميّ فيها بالتزامن مع منافسات الجولة الختامية في أبوظبي.

وقد انتشر مقطع الفيديو الذي يظهر الفائز باللقب عقب حركة تجاوز متميزة في اللفة الأخيرة، بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعيّ، حيث ألقى براون بتلميحاته المعهودة، مشيراً إلى أنه يودّ رؤية مثل هذه الإثارة تعود إلى منافسات الفورمولا واحد الحقيقية.

فقال: "مساء يوم السبت، كان هناك الكثير من الناس في البادوك، من بينهم سائقون ومهندسون، جميعهم يشاهدون المعركة الأخيرة على الشاشات، ومن الواضح أنه وجدوها حماسية، خاصة عقب حركة التجاوز التي قام بها الفائز براندون ليه، والتي منحته الفوز بالسباق واللقب".

واختتم: "كم سيكون من الجيد لو رأينا أمراً كهذا على حلبة حقيقية. حركات تجاوز مثل هذه تحصل بالفعل – أذكر على سبيل المثال الجولة الختامية لموسم 2008 في البرازيل – لكن ألن يكون من الجيد أن نراها تحصل بشكل أكثر تواتراً؟".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة