روس براون يَعدُ بخطط رقمية "مثيرة" للفورمولا واحد في 2018

وعدت ليبرتي ميديا متابعي الفورمولا واحد بتطوير "مثير" للناحية الرقمية من الرياضة خلال الموسم المقبل، حيث يخطط المالكون الجدد لاعتماد أمور جديدة تساهم في تقديم تجربة أفضل لجمهورها.

مع مرور أول موسم تحت إدارة ليبرتي ميديا، قام المالكون الجدد بتحليل مواقع قوة وضعف الفورمولا واحد الحالية، بهدف العمل على ما يمكن تحسينه لموسم 2018 المقبل.

من المواضيع التي تمّ التركيز عليها كان المنصات الرقمية، وهو المجال الذي أهمله بيرني إكليستون عرّاب الفورمولا واحد ورئيسها التنفيذي السابق نظراً لأنه لم يكن يرى فيه فائدة مادية.

لكنّ روس براون المدير الرياضي للفورمولا واحد، أوضح قبيل الجولة الختامية للموسم في أبوظبي أنّ ليبرتي ميديا قريبة من وضع اللمسات الأخيرة على ما ستقوم به للموسم المقبل، والمتمثل بتقديم المزيد من الخدمات التي ستسرّ جمهور الرياضة.

فقال في ياس مارينا: "أعتقد وبصراحة شديدة أنّ العمل في هذا الأمر في الفورمولا واحد بدأ من الصفر تقريباً، إذ لم يتمّ إنجاز أيّ شيء تقريباً على صعيدي المجال الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك الطريقة التي كان يتمّ بها تقديم محتوى الفورمولا واحد. لذا بالنسبة لنا، كان الأمر أشبه ببداية من الصفر".

وأكمل: "ذلك أمر جيد وسيء في الوقت نفسه. جيد، لأنّ لدينا الفرصة لإنشاء أمر نحتاجه بدءاً من الآن. سيء، لأنّه لم يتم عملياً القيام بأي شيء في هذا الصددو".

وأضاف: "لكن هناك بعض الأمور المثيرة للاهتمام والتي سيبدأ الناس بملاحظتها العام المقبل، في هذا المجال وفي طريقة تقديم المعلومات".

من جهته، أكد شون براتشز أن هناك بالفعل خططاً لتقديم بثّ مباشر حسب الطلب عبر الإنترنت ضمن أسواق معينة، لكنّ براون أشار إلى أن التغييرات في تجربة الجمهور على الحلبة يتمّ العمل عليها كذلك – بالتنسيق مع الشريك "تاتا".

إحدى الأفكار تتمحور حول تزويد إنترنت لا سلكية عالية السرعة تسمح للجمهور بفهم أفضل لما يحصل على الحلبة.

حيث قال: "الفورمولا واحد غنية للغاية بالمحتويات مع الكثير من البيانات والمعلومات التي يمكنننا البناء عليها لتقديم تجربة تفاعلية للجمهور، والمتابعين الاعتياديين: كي يبدؤوا بفهم الغنى في المحتوى الذي تتمتع به الفورمولا واحد".

وأكمل: "نحن نبحث في كيفية التواصل مع المتابعين خلال السباق كي نستطيع تقديم جميع تلك الأمور الإضافية والمعلومات. هناك مبادرات جديدة ستظهر خلال العام المقبل".

وتابع: "أغلب الناس يمتلكون أجهزة هاتف ذكية أو حواسيب لوحية وغيرها. في حال تمكنا من إضافة تلك المعلومات إلى الجمهور في المدرجات خلال متابعتهم للسباق، كي يطلعوا على استراتيجيات السباق وكيفية التعامل مع الإطارات مع معلومات معمّقة، إضافة إلى الصوت من جميع السيارات التي يشاهدونها والسائقين كذلك، فستكون تلك خطوة رائعة".

واختتم: "علينا تقديم نظام إلى المتابعين. وتلك مهمة كبيرة، أمامنا عمل كبير ونحن نتطلع قدماً إلى كيفية تقديمه".

Max Verstappen, Red Bull Racing RB13 leads at the start of the race

ي

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة