روس براون: محركات الفورمولا واحد لموسم 2021 يجب "أن تثير المشاعر"

يرى روس براون أنّ على محركات الفورمولا واحد الجديدة المزمع تقديمها في موسم 2021، أن "تحرّك المشاعر" معترفاً أن المحركات الهجينة الحالية فشلت في إثارة حماس المتابعين.

أشار براون إلى مراده بشكل صريح، موضحاً أن استعادة الصوت المعتاد لتلك المحركات هو أحد المفاتيح الأساسية للتصميم الجديد.

فقال: "نحن نعمل على قوانين جديدة للمحركات لموسم 2021 وأولوياتنا مختلفة".

وأكمل: "تتمحور الأولويات حول الاستدامة والعدل بين جميع الفرق، إضافة إلى تعزيز التفاعل مع المتابعين، نظراً لأنّ أحد الأمور التي تعاني منها المحركات الحالية – على الرغم من كونها معجزة في الهندسة الحديثة – يكمن في عدم إعجاب المتابعين بها. فهي منخفضة التسارع، منخفضة الصوت ولا تثير المشاعر بالطريقة التي نرغبها. لذا على المحركات الجديدة العودة إلى ذاك الاتجاه".

مشكلة النفقات

من جهة أخرى، أوضح براون أنّ مشكلة النفقات تمّ التطرق إليها كذلك، مع التركيز على جعل المحركات أرخص للفرق الزبائن.

فقال: "وضعنا الحالي كالتالي: لدينا قطعة هندسية رائعة. وحدة الطاقة لهذه السيارات مثيرة للإعجاب بالفعل. لكنها مكلفة بشكل هائل. بالنسبة للمصنّعين الذين يشاركون بفرقهم الخاصة فذلك أمر مقبول، وضمن الحزمة ككلّ".

وأكمل: "أما بالنسبة للفريق الزبون – الذي يقوم بشراء محركاته من المزوّد – فإنّ التكاليف فلَكية".

وتابع: "تكاليف المحرك في الوقت الراهن ضعف ما كانت عليه قبل حقبة المحركات الهجينة. وذلك لم يكن في الحسبان عندما تمّ اعتماد مثل هذه القوانين".

وأضاف: "كانت النية حينها بضرورة استعمال محركات أكثر عملية – حصلنا على المحركات الهجينة – لكنّ العوامل الاقتصادية والتجارية وخاصة للفرق المستقلة، لم يتمّ التفكير بها بشكل صحيح على الإطلاق".

واسترسل: "نحن الآن ضمن مرحلة تقديم محركات جديدة لموسم 2021، كما أنّ الاعتبارات التجارية عوامل قوية للغاية، لأنّ كلّ ذلك يعتبر جزءاً من الاستدامة".

ويرغب براون في ضمان وجود "حدّ" حول كمية الكَسب في الأداء الذي يمكن للمصنّعين الحصول عليها مقابل ضخّ المال في عملية التطوير، وذلك للمساعدة في الحفاظ على تقارب المستوى بين فرق البطولة.

فقال: "نرغب بصراحة شديدة في تواجد فرص أقلّ للاستثمارات الكبيرة لرفع أداء المحرك. نرغب بتواجد اختلافات بين محركات فيراري، مرسيدس ورينو. لكن يجب أن يكون الفارق ضمن الحدود المنطقية، وذلك كي لا تبدأ بضخّ ملايين الدولارات لتوسيع ذلك الفارق، وذلك لأنك تسعى نحو استثمار أكبر".

واختتم: "نحن ضمن مرحلة تقديم هذا المفهوم إلى الفرق، للعمل معها بهدف اعتماد القوانين المناسبة، ومن ثم سيتمخّض ذلك عن المحركات التي نرغب بتواجدها في موسم 2021".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة