روس براون: لوكلير لن يلعب "دورًا مماثلًا" لرايكونن في فيراري

المشاركات
التعليقات
روس براون: لوكلير لن يلعب
19-12-2018

قال المدير الرياضي للفورمولا واحد روس براون أنّ شارل لوكلير لن يلعب "دورًا مماثلًا" لكيمي رايكونن ضمن صفوف فيراري في الموسم المُقبل.

سيحلّ لوكلير - الذي خاض موسمه الأوّل في الفورمولا واحد هذا العام - مكان رايكونن بجوار سيباستيان فيتيل في 2019، إذ يتوقّع الكثيرون بأنّ يكون أصيل موناكو ضمن معركة اللقب في أوّل موسم له داخل جدران القلعة الحمراء.

ويرى براون - الذي مثّل جزءًا هامًا من نجاح فيراري مع مايكل شوماخر خلال فترة تواجده بالفريق بين 1997 و2006 - أنّ فيتيل سيواجه تحديًا أكثر صعوبة من زميله الجديد.

"لا أتخيّل بأنّ شارل لوكلير سيلعب ذات الدور الذي لعبه كيمي في بعض المناسبات" قال براون في حوار مع الموقع الرسمي للفورمولا واحد.

وأضاف: "كيمي له شخصيته الخاصّة، ولا أريد أن يُساء فهمي، لكنّني أعتقد بأنّ كيمي علم تمامًا موقعه داخل الفريق والأرض التي يقف عليها".

وقد قال بطل العالم أربع مرّات فيتيل بالفعل أنّه لا يتوقّع أيّ دراما في مواجهة لوكلير الموسم المُقبل.

مع ذلك، سيكون الألماني تحت ضغط من أجل قيادة الفريق والبقاء مرشّحًا لنيل اللقب بعد موسم 2018 الذي حالت فيه أخطاؤه دون الفوز بالبطولة وإنهاء صيام فيراري عن الألقاب.

في المقابل، قال براون أنّ موسم فيتيل كان "متقلّبًا"، لكنّه أصرّ على أنّ الفريق بحاجة إلى تحسينات من الجانبين إذا ما أراد التغلّب على القوّة المهيمنة المتمثّلة في مرسيدس وسائقها لويس هاميلتون على مدار موسم كامل.

"كانت لفيتيل تأديات جيّدة للغاية في الموسم المنصرم، إذ لعب دورًا كبيرًا في دفع الفريق إلى الأمام، لكن في النهاية لم يحقّق هو والفريق النتائج المرجوّة" قال براون.

وتابع: "لقد قدّموا موسمًا قويًا، لكن يتعيّن عليهم تحقيق تلك الخطوة إلى الأمام وحصد النتائج المأمولة، وهذا يقع على عاتق سيباستيان والفريق. لا أعلم عن ديناميكية الفريق أو علاقة سيباستيان بداخله، لكنّ الفريق بدا وأنّه اتّخذ منعطفًا خاطئًا على الصعيد التقني لعدّة سباقات، ومن ثمّ عادوا مجددًا إلى مواصفات أقدم ساهمت في تصحيح ذلك المسار".

جديرٌ بالذكر أنّ فيتيل قد تصدّر البطولة بعد أوّل عشرة سباقات من الموسم، كما أحرز الفوز بأوّل سباق عقب العطلة الصيفية، لكنّه أخفق بعد ذلك في معرفة الطريق إلى الانتصارات خلال الجوائز التسع الأخيرة.

إذ يعود ذلك بشكل جزئي إلى اتّخاذ التطوير داخل فيراري لوجهة خاطئة، لكنّ براون قال بأنّ فيتيل لم يستطع أن يكون محايدًا في ظلّ تلك الجهود.

"عليك أن تكون مشاركًا في تلك الأمور كونك سائقًا، إذ أذكر عندما كنت في فيراري، وإذا ما كان هنالك أمرٌ غامض بالنسبة لنا، كان مايكل (شوماخر) يطرق بابي للحديث عنه ويُمضي وقتًا مع المهندسين ويعمل حتّى يشعر بالراحة حيال ما يجري" قال براون.

وأكمل: "مثل هذه الأمور تحفّز الفريق ويُمكن أن تكون دافعًا للعاملين من أجل النظر إلى الوضع من منظور مختلف. إذ أنّ الفارق ما بين النجاح والفشل يكمن في التفاصيل الصغيرة".

واختتم: "لا أعتقد بأنّه والفريق بحاجة إلى تغيير الأمور بشكل جذري، إنّهم فقط بحاجة إلى تلك اللمسة الأخيرة التي تفصلهم عن النجاح".

المقال التالي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1