روسي يقول بأنّ فريق هاس أضاع فرصة ثمينة في السوق الأمريكيّة

قال ألكسندر روسي أنّه لا يحمل أيّ ضغينة تجاه فريق هاس حيال عدم اختياره للقيادة لصالحه في 2016، لكنّه أشار إلى أنّ الفريق أضاع على نفسه جملة من الأشياء التي كان في وسعهما القيام بها معاً.

أعلن فريق هاس في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر عن تشكيلة سائقيه للموسم المقبل المكوّنة من رومان غروجان وإستيبان غوتيريز حيث أشار روسي إلى أنّ ذلك لم يمثّل أيّ مفاجأة بالنسبة إليه.

وفي حديث حصري لموقعنا «موتورسبورت.كوم» قال الأمريكي: "أتفهّم أنّ الفورمولا واحد مشروعٌ تجاري بقدرِ ما هي رياضة. كانت تلك طريقة عملهم، كان ذلك خيارهم وأنا أحترمه".

وأضاف: "في الوقت ذاته، أعتقد أنّه كانت هناك الكثير من الفرص التي ستتاح أمامهم من خلال تركيبة سائقٍ أمريكي في فريق أمريكي".

ثمّ تابع: "لكن لا أحد يعلم ما يمكن أن يحدث في المستقبل، تربطني علاقة جيّدة بجيني هاس وغونتر ستاينر وأتمنّى لهما حظاً موفّقاً في الموسم المقبل، كما آمل أن يتمّ تمثيل أمريكا بشكلٍ أكبر في البطولة".

كما كشف الأمريكي أنّه بحلول سباق مونزا، علم أنّه لم يعد ضمن قائمة المتنافسين على مقعدٍ في الفريق، لكنّه أشار في المقابل إلى أنّ ذلك لا يعدّ نكسة.

وقال حيال ذلك: "لم تكن المحادثات مكثّفة لذلك لم يمثّل الأمر أيّ صدمة أو نكسة بالنسبة لي، بل فتح لي الباب للذهاب إلى سنغافورة والتسابق في الفورمولا واحد وبناء علاقة جيّدة مع مانور".

المحادثات مع مانور إيجابيّة

مع خوض آخر جولات الموسم نهاية الأسبوع الجاري، يأمل روسي مواصلة التسابق مع الفريق البريطاني في العام المقبل بعد أن دافع عن ألوانه في خمس جوائز كبرى في الموسم الحالي.

وقال في هذا الصدد: "أجري محادثات مع مانور وتبدو الأمور إيجابيّة حيث أعتقد أنّ كلانا يريد محاولة الاتّفاق حول مواصلة العمل سويّة في الموسم المقبل".

وأضاف: "لكن كما هو الحال دائماً، تعتبر الفورمولا واحد بيئة صعبة، لكن الأمور تبدو إيجابيّة في الموسم المقبل مع بقاء مقعدين متاحين على ساحة البطولة".

وبالرغم من قلّة الأماكن الشاغرة على ساحة البطولة، أصرّ روسي على أنّ الفورمولا واحد هي المكان الوحيد الذي يريد التواجد فيه مستبعداً الانتقال إلى بطولة العالم للتحمّل أو بطولة الفورمولا إي الكهربائيّة.

وقال في هذا الصدد: "أصبّ كامل تركيزي على الفورمولا واحد في الوقت الحاضر. تربطني علاقة جيّدة بمانور كما قمت بالكثير من الأشياء الإيجابيّة خلال موسم من العمل سويّة".

وأضاف: "أعتقد أنّ بإمكاننا بلوغ الكثير من الأهداف الجيّدة، لذلك أتطلّع قدماً للموسم المقبل".

وعندما سئل حول مغادرة غرايم لاودن وجون بوث للفريق ومدى تأثير ذلك على فرصه، أشار الأمريكي إلى أنّ ذلك لم يكن له أيّ انعكاسٍ على محادثاته مع الحظيرة البريطانيّة.

وبمواصلة الحديث عن مستقبله، كشف روسي أنّه يملك خيارات في فئات أخرى في حال لم يتمكّن من ضمان مقعده في الفورمولا واحد كما لم يغلق الباب أمام مواصلة المشاركة في الجي بي 2.

أثبتُّ قدراتي

مع توجّهه نحو إنهاء الموسم الحالي للجي بي 2 في المركز الثاني مع فريقه «ريسينغ انجينيرينغ»، أشار روسي إلى سعادته بالطريقة التي سار عليها موسمه.

وقال حيال ذلك: "كان ستوفيل فاندورن استثنائياً هذا العام، كان من الصعب التغلّب عليه".

وأضاف: "واجهنا بعض المشاكل قرب منتصف الموسم، لكنّنا لا نزال متفائلين بالحصول على المركز الثاني في البطولة وهو ما أعتقد أنّه نتيجة إيجابيّة".

ومع تحقيقه عدّة انتصارات ومنصّات تتويج في الجي بي 2 بالإضافة إلى التغلّب على ويل ستيفنز في الفورمولا واحد، يعتقد الأمريكي أنّه لم يعد أمامه أيّ شيء لإثباته من أجل الحصول على مقعد في البطولة.

وقال: "أعتقد أنّني أثبتّ قدراتي في الجي بي 2، فزت بثلاثة سباقات وصعدت إلى منصّة التتويج سبع مرّات، كانت نتائجي إيجابيّة".

وأضاف: "كما سارت سباقات الفورمولا واحد التي خضتها بشكلٍ جيّدٍ، حيث أتقدّم على ستيفنز في النتائج المباشرة في التجارب التأهيليّة والسباقات وهو أمرٌ ايجابيٌ أيضاً".

واختتم: "يعكس ذلك بشكلٍ جيّدٍ سرعتي داخل سيارة الفورمولا واحد بالرغم من انضمامي إلى البطولة بعد مرور ثلاثة أرباع الموسم، أنا سعيدٌ بما حقّقته".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , فورمولا 2
قائمة السائقين ألكسندر روسي
قائمة الفرق مانور , ريسينغ انجينيرينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة