فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
21 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
35 يوماً

روسي: سباق تايلاند كان محبطًا بعد التحسّن في حصّة التحمية

المشاركات
التعليقات
روسي: سباق تايلاند كان محبطًا بعد التحسّن في حصّة التحمية
06-10-2019

قال فالنتينو روسي درّاج ياماها أنّ سباقه الصعب في تايلاند كان "مشابهًا جدًا" للسباقات القليلة الماضية، حيث مثّل ذلك خيبة أملٍ بالنسبة له على إثر الأداء الواعد الذي أظهره في حصّة التحمية.

بعد ابتعاده عن درّاجَي ياماها في المقدّمة مافيريك فينياليس وفابيو كوارتارارو في سباقَي ميزانو وأراغون، تحسّر روسي على الافتقار للتماسك في الإطار الخلفي في كلتا المناسبتين، وقال بأنّه عانى من ذات المشكلة مجدّدًا في تايلاند.

وأكمل بطل العالم سبع مرّات في الموتو جي بي حصّة التحمية صباح الأحد في المركز الرابع على حلبة بوريرام، لكنّ أداءه تراجع سريعًا في السباق الذي أكمله ثامنًا.

اقرأ أيضاً:

وقال الإيطالي: "كان السباق مشابهًا جدًا للسباقات الماضية للأسف، وذلك نتيجة ذات المشكلة تقريبًا. أي بعد بضع اللفّات المبكّرة بدأت بالمعاناة مع التماسك في الإطار الخلفي، يبدو أنّ الإطار عانى أكثر وخسرت المزيد من التماسك وفقدت الأداء، وتعيّن عليّ الإبطاء".

وأكمل: "كان سباقًا صعبًا آخر، ذلك مؤسفٌ كوننا وجدنا بعض الحلول الجيّدة صباح اليوم في حصّة التحمية، عدّلنا الدرّاجة قليلًا ووجدنا بعض التماسك".

وأردف: "كنت على إطار مستهلك بعد 19 لفّة وسجّلت أزمنة جيّدة، لذا توقّعت القيام بذات الأمر في السباق. لكنّنا عانينا للأسف في السباق حتّى مع إطار جديد".

وقال روسي أنّ المشكلة كانت "واضحة جدًا" على الدرّاجة، وكشف أنّ اجتماعًا "طويلًا" عُقد بالفعل من أجل التوصّل إلى جذور هذه المشكلة، في ظلّ وجود احتمال لجلب حلول في السباق المقبل في موتيغي.

وقال: "علينا القيام بشيء ما، وسنختبر ذلك في موتيغي، كون الثلاثة الأوائل كانوا أسرع اليوم، لكنّني تمتّعت بالوتيرة في حصّة التحمية، حتّى على إطار مستهلك، لذا أعتقد بأنّه كان بوسعي المنافسة على المركز الرابع (أندريا دوفيزيوزو) على سبيل المثال، أو مع أليكس رينز، لكن لم يحدث ذلك للأسف".

في المقابل تواجد فينياليس خلف متصدّرَي السباق كوارتارارو ومارك ماركيز طوال السباق، لكنّ الإسباني لم يكن قادرًا على التعافي من تراجعه في الفترة الأولى من السباق واضطرّ للاكتفاء بالمركز الثالث.

وقال الإسباني: "أنا سعيدٌ جدًا بالنتيجة، يزداد استقرار أدائنا – لكن على الفريق التحسّن الآن".

وأضاف: "لدينا بعض التماسك الضعيف، خاصة في الإطار الخلفي في بداية السباق. لكنّ الوضع تحسّن قليلًا في النهاية، لكنّني عانيت كثيرًا في الإطار الخلفي في البداية".

وأكمل: "على ياماها التحسّن، حان الوقت للقيام بذلك الآن. نتقاتل ونحاول استخراج أقصى أداء من الدرّاجة، نعلم كيفيّة القيام بذلك، سنتوجّه إلى اليابان وأعتقد بأنّها حلبة جيّدة لنا وسنحاول الضغط بأقصى طاقة".

مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ

مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ

تصوير: صور لات

المقال التالي
هاميلتون: قدرة سيارات 2021 على التسابق عن قرب تبدو "رائعة"

المقال السابق

هاميلتون: قدرة سيارات 2021 على التسابق عن قرب تبدو "رائعة"

المقال التالي

مكلارين: صفقة مرسيدس لن تترك لنا "مكانًا للاختباء فيه"

مكلارين: صفقة مرسيدس لن تترك لنا "مكانًا للاختباء فيه"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1