روزبرغ يُوضّح تعليقات إكليستون حول معركة اللّقب

المشاركات
التعليقات
روزبرغ يُوضّح تعليقات إكليستون حول معركة اللّقب
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
27-10-2016

كشف نيكو روزبرغ بأنه تحدّث مع بيرني إكليستون للوقوف على تصريحات الأخير الذي أعرب من خلالها بأنّ فوز الألماني بلقب البطولة لموسم 2016 لن يكون أمرًا جيدًا للرياضة.

بيرني إكليستون ونيكو روزبرغ، مرسيدس
المركز الثاني نيكو روزبرغ، مرسيدس، الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس ونيكو روزبرغ، مرسيدس
نيكو روزبرغ، مرسيدس
نيكو روزبرغ، مرسيدس
نيكو روزبرغ، مرسيدس

نُقِل عن إكليستون بعض التصريحات عقب نهاية سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، والتي ورد فيها بعض الكلام بأنّ فوز روزبرغ لن يكون أمرًا إيجابيًّا للبطولة كونه لا يملك الكاريزما التي يتمتّع بها لويس هاميلتون والقادرة على تسليط الأضواء على الرياضة.

وقال إكليستون "إذا فاز نيكو باللّقب، فسيكون ذلك جيدًا بالنسبة له ولمرسيدس، ولكنه لن يُساعد بالضرورة الرياضة لأنه لا يوجد شيء للكتابة عنه".

وأضاف "لن يُساعد فوزه حتّى في ألمانيا. أنت بحاجة إلى شخصٍ مثل لويس".

وخلال حديثه مع وسائل الإعلام على هامش جائزة المكسيك الكُبرى، أوضح روزبرغ بأنه تحدث مع إكليستون حيث قام الأخير بتوضيح وجهة نظره والتي تختلف عن التصريحات التي تناقلتها وسائل الإعلام.

وقال الألماني "لقد تحدثت إليه شخصيًّا، وقال بأنّ وسائل الإعلام لم تنقل تصريحه بدّقة. ولكن هذا ليس شيئًا مُهمًا بالنسبة لي، تركيزي منصبّ على نفسي وهذا كُلّ ما في الأمر".

ما قاله إكليستون في الواقع

في الحقيقة، أشاد إكليستون خلال مُقابلته بأداء روزبرغ إذ رأى بأنّ الألماني قادرٌ على دفع الفورمولا واحد نحو الأمام لا سيما وأنّ البطولة تحتاج إلى بطلٍ جديد.

وعندما سُئِل إكليستون عن الفوائد جرّاء فوز هاميلتون باللّقب، أجاب إكليستون قائلاً "لن يفعل هاميلتون أيّ شيء لتعزيز البطولة كونه بطلٌ للعالم بالفعل. ما الشيء الآخر الذي يستطيع تقديمه؟"

وأكمل "أعتقد بأنه يقومٌ بعملٍ رائع. ولكن في حال فاز روزبرغ، فإنه سيكون بطلاً جديدًا إذ سيقوم بأشياءٍ جديدة، كون هاميلتون فاز بالبطولة ولن يقوم بأمورٍ أخرى بخلاف ما يفعله الآن، بل رُبما سيقوم بأمورٍ أقلّ".

مُواجهة الانتقادات

أكّد روزبرغ بأنه لا يهتمّ كثيرًا إلى الانتقادات التي يُواجهها سواء من داخل أروقة البطولة أو من قبل المُشجعين حول إنجازاته كون تركيزه منصبّ ببساطة على تقديم أفضل ما يُمكن لنيل لقبه الأوّل في الفورمولا واحد.

"أنا هُنا من أجل الفوز بالسباقات، ولست موجودًا لإرضاء الجميع" قال روزبرغ، مُضيفًا "سيكون هُناك بعض الأشخاص الذين لديهم وجهة نظر ضدي، ولكن هذه هي طبيعة الأشياء. أحبّ التركيز على الأشخاص الذين يدعموني وهذا كُلّ شيء".

وتابع قائلاً "إنه موسمٌ رائع للغاية حتّى وصولي إلى هذا المركز. من المُثير أن أتواجد في هذا الموقع مع نهاية الموسم".

واختتم "كما قلت من قبل، طريقتي لتحقيق أفضل أداء تتمحوّر حول التركيز على الأشياء الموجودة تحت سيطرتي، إذ هدفي هو الفوز في المكسيك".

المقال التالي
نصر يأمل الإعلان عن خططه لموسم 2017 في البرازيل

المقال السابق

نصر يأمل الإعلان عن خططه لموسم 2017 في البرازيل

المقال التالي

فيرشتابن سيقلّل من محادثاته اللاسلكيّة لتفادي إظهار نفسه كـ "متعجرف"

فيرشتابن سيقلّل من محادثاته اللاسلكيّة لتفادي إظهار نفسه كـ "متعجرف"
تحميل التعليقات