روزبرغ يُصرّ: "لن أكتفي بمراكز الوصافة فيما تبقى من سباقات"

أصرّ نيكو روزبرغ أنّه لا يلقي بالاً لأية أفكار قد تراوده حيال الاكتفاء بمركز الوصافة في أوستن، بالرغم من حقيقة قدرته على ضمان لقب بطولة العالم للفورمولا واحد عن طريق إحراز المركز الثاني خلف لويس هاميلتون في جميع السباقات الأربعة المتبقية.

يتمتّع روزبرغ بفارق 33 نقطة أمام زميله البريطاني، ما يعني أنّ مصير اللقب خارج أيدي هاميلتون في الوقت الحاضر، إذ حتّى لو حقّق الانتصارات في جميع السباقات الأربعة المتبقية، فلن يكون ذلك كافياً للظفر باللقب في حال كان زميله روزبرغ خلفه مباشرة.

وقال روزبرغ أمسٍ الخميس: "أعي ذلك بطبيعة الحال. لكنني لا أفكّر في ذلك مطلقاً، إذ كما قلت فإنّني سأسعى وراء إحراز الفوز خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، ذلك كلّ ما في الأمر، لست بصدد محاولة الاكتفاء بالمراكز الثانية أو أيّ شيء من ذاك القبيل".

وعندما سُئل إن كان ذلك سيحدث في حال وجد نفسه خلف هاميلتون، أجاب الألماني: "سأحاول الضغط من أجل الفوز، 100 بالمئة، طوال الوقت حتّى اجتياز العلم الشطرنجي".

وواصل روزبرغ إصراره على مقاربة السباقات كلٌّ على حدة، إذ اتّبع هذا الأسلوب طوال الموسم.

وقال في هذا الصدد: "اعتمدتُ هذه المقاربة وكان شعوري جيّداً باتّباعها، لذلك سأواصل العمل بها إذ أنّها تؤدي بشكلٍ جيّد. ذلك أمرٌ منطقي".

وتابع: "في حال استهلكت طاقتي في التفكير بأمر لا يزال بعيداً عنيّ يمكن أو لا يُمكن أن يحدث، فما الفائدة من ذلك؟ الأفضل هو البقاء في اللحظة الحاليّة واستغلالها بالشكل الأمثل، ذلك سيساعدني في تقديم أفضل أداءٍ لي".

وتابع: "تلك هي المقاربة التي اتّبعتها، أعتقد أنّها تعمل بشكلٍ جيّدٍ بالنسبة لي، لذلك سأواصل اتّباعها".

من جهة أخرى، قال الألماني أنّ سجلّ هاميلتون القويّ في أوستن غير مهم: "كما شاهدنا في الكثير من المناسبات هذا العام، فليس ذلك مهماً. بالسيارة التي لديّ بوسعي الفوز على أيّة حلبة في مواجهة هاميلتون".

وأضاف: "سنبدأ من الصفر في عطلة نهاية هذا الأسبوع وسأتوجّه إلى معركة جيّدة لمحاولة الفوز بها. ستكون معركة صعبة أمامه كما هو الحال دائماً، سيكون متحفّزاً للغاية بطبيعة الحال، سيكون عند أفضل مستوياته. ستكون حماسيّة وذلك كلّ ما في الأمر".

في المقابل قال هاميلتون أنّه "سيتقبّل الأمر كرجل" في حال خسر المعركة على اللقب، لكنّ روزبرغ لا يلقي بالاً لأيّة أفكار من هذا النوع.

وقال حيال ذلك: "لم أفكّر في ذلك، إذ أنّني أخطّط لتحقيق المزيد من الانتصارات في الوقت الحاضر وذلك كلّ ما في الأمر. يُمكنني تكرار ما كنت أقوله طوال الوقت".

وتابع: "سأحاول تفادي أفكارٍ سلبيّة مماثلة بكلّ تأكيد، إذ لا فائدة منها. لن يجعلني ذلك أسرع في عطلة نهاية هذا الأسبوع. أن أفكّر في شعوري عندما أخسر؟ كلّا، لن يعمل ذلك لصالحي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة