روزبرغ يُؤكّد بأنّ تركيزه منصبٌ على السباقين المُقبلين وليس على موسم 2016

أكّد نيكو روزبرغ بأنّ تركيزه منصبّ حول الفوز بالسباقين الأخيرين من الموسم الجاري من سباقات الفورمولا واحد، إذ لم يحن بعد وقت التركيز على العام المُقبل كونه يُريد زيادة "غلّته" من الإنتصارات في البرازيل وأبوظبي.

قدّم روزبرغ عرضًا مثاليًّا في سباق المكسيك إذ حقّق فوزه الرابع هذا الموسم ليُعزّز من آماله في إنهاء البطولة في المركز الثاني خلف زميله بالفريق لويس هاميلتون.

وأوضح روزبرغ بأنّ هدفه يكمن الآن في تكرار تأديتّه في الجولتين المُقبلتين في البرازيل وأبوظبي، قبل الانتقال للتحضير للموسم المُقبل.

وقال "لا أركّز على العام المُقبل. مازال هُناك سباقين على نهاية الموسم، إذ نجحت في الفوز هُنا في المكسيك. أريد التركيز على هذا الأمر، وليس على العام المُقبل من الآن".

واستطاع روزبرغ الدفاع عن مركزه الأوّل على الانطلاقة، عكس الجولة الأخيرة في أوستن إذ كشف بأنه يعمل منذ فترةٍ على تحسين انطلاقته.

وتابع قائلاً "أحاول العمل على تحسين الانطلاقة بهدف الحصول على كُلّ شيء بشكلٍ مثالي، إذ نجحتُ في ذلك اليوم عبر تواجدي في المركز الأوّل. رُبما كانت الانطلاقة الجزء الأكثر أهميّة في السباق، وأنا سعيدٌ للغاية حيال ذلك".

وعندما سُئِل روزبرغ عن سبب تفوقه في المكسيك طيلة الأسبوع أمام زميله هاميلتون، ردّ قائلاً "يُعدّ المجيء إلى مسارٍ جديد تحديًّا كبيرًا كونك لا تملك فكرة عن كيفيّة إعداد السيارة، لذلك يجب عليك إيجاد طريقك بسُرعة، كما يتوجب عليك تعلّم المسار من الناحيّة القياديّة، وتعلّم الحيل، وأفضل طريقة للصعود على الحفف الجانبيّة، إذ نجحت في القيام بذلك بسُرعة".

وأكمل "كنتُ قادرًا على التحكّم بالفارق مع هاميلتون، إذ وفي كُلّ مرّة كان يُحاول الاقتراب مني كنت أحاول زيادة وتيرتي قليلاً".

وأضاف "أمّا بشأن التجارب التأهيليّة فكانت تأديتي جيدة في السباقات الأخيرة، إذ لا أملك تفسيرًا لذلك. ولكن بطبيعة الحال أنا سعيدٌ بسيري على الطريق الصحيح في الوقت الراهن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة