روزبرغ يُؤكّد بأنّ بيريللي خاطرت في وقوع حوادث كبيرة في بلجيكا

أكّد السائق الألماني نيكو روزبرغ بأنّ بيريللي خاطرت في وقوع حوادث كبيرة لا تُحمد عقباها خلال مُجريات سباق جائزة بلجيكا الكُبرى بعد انفجار إطارين على مدار الأسبوع.

وانفجر اطار روزبرغ بطريقة غريبة في التجارب الحُرّة الثانيّة ليوم الجُمعة إذ أشارت بيريللي بعد إجراء الفحوص اللازمة بأنّ السبب الرئيسي ناجم عن مصدر خارجي (حطام أو جزء من سيارة أخرى).

وعبّر روزبرغ عن انزعاجه بعد انفجار إطار آخر ولكن هذه المرّة لمُواطنه سيباستيان فيتيل إذ قام الأخير بانتقاد بيريللي بشدّة بعد نهاية السباق اثر خسارته للمركز الثالث.

وأوضح روزبرغ بأنه يجب على بيريللي تدارك الوضع للجولة التاليّة في مونزا كي لا تتكّرر الحوادث من جديد.

وقال روزبرغ في رسالة مرئيّة نشرها على حسابه على موقع تويتر "من غير المقبول انفجار إطار فيتيل. لو وقعت الحادثتين قبل أو بعد بضعة أمتار لكانت النتيجة ستكون كبيرة. كان من المُمكن أن يكون الحادث كبيرًا للغاية كون هذه الحلبة سريعة للغاية".

وأضاف "الجولة التاليّة ستُقام في مونزا وهي أسرع حلبة في البطولة. لذلك يجب على بيريللي التفكير في شيء في مُحاولةٍ لتحسين الوضع".

وإختتم "على سبيل المثال، تشغيل جميع كاميرات الرؤية الخلفيّة بحيث يُمكن للفرق مراقبة الإطار قبل انفجاره وتحذيرنا أو أيّ شيء آخر من هذا القبيل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة