روزبرغ يُحافظ على صدارته مع نهاية اليوم الأوّل من التجارب الحُرّة في بريطانيا

المشاركات
التعليقات
روزبرغ يُحافظ على صدارته مع نهاية اليوم الأوّل من التجارب الحُرّة في بريطانيا
كتب: مروان الوافي
03-07-2015


حافظ الألماني نيكو روزبرغ على صدارته خلال حصّة التجارب الحرة الثانية من جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة سيلفرستون اليوم الجُمعة.

وتمكّن روزبرغ من بسط سيطرته مرّة أخرى ليتقدّم على ثنائي فيراري الفنلندي كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث تواليًا، فيما اقتصر زميله البريطاني لويس هاميلتون على المركز الرابع متخلّفًا بحوالي نصف ثانية عن زميله وغريمه الألماني.

وبدأ السائقون الحصّة باختبار الإطارات القاسية لكنّ الجميع فشلوا في مقارعة أزمنة الحصة الصباحية بسبب تراجع مستويات الحلبة، لينتقل الجميع بعدها لاستخدام الإطارات المتوسّطة للقيام ببعض اللفات السريعة.

وتوقفت الحصّة لبعض الوقت إثر خروج سيارة الفرنسي رومان غروجان عن المسار وتوقفه على الحصى ما استدعى المنظمين إلى التلويح بالعلم الأحمر لحين رفع سيارة الفرنسي الذي تمكّن من العودة إلى المسار لاحقًا خلال الحصّة.

ولوّح المنظمون بالعلم الأحمر مرّة أخرى عند توقف سيارة الإسباني روبرتو مرعي على الحصى لكنّه نجح في المرور إلى الغيار الخلفي والعودة بالسيارة إلى خط الحظائر.

في الفترة الثانية من الحصة انتقل السائقون إلى محاكاة السباق باختبار السيارة بكمية وقود كبيرة وواصل روزبرغ إظهار علو كعبه أمام جميع منافسيه.

واحتلّ ثنائي فريق ريد بُل دانييل كفيات ودانيال ريكاردو المركزين الخامس والسادس تواليًا. ماكس فيرشتابن الذي حلّ في المركز الثالث خلال الحصة الأولى تراجع إلى المركز السابع أمام نيكو هلكنبرغ الذي حافظ على سرعته التي أظهرها في الفترة الصباحية.

وأنهى الإسباني كارلوس ساينز الإبن في المركز التاسع أمام البرازيلي فيليبي ماسا على سيارته ويليامز.

زميله بوتاس الذي ترك مقعده في الفترة الصباحية لسوزي وولف اقتصر على تسجيل زمن خوّله الحلول في المركز 12.

معاناة فريق مكلارن تواصلت مرّة أخرى بالرغم من وعود الفريق بالقيام بخطوة كبيرة في السباق البريطاني حيث حلّ سائقاه فرناندو ألونسو وجنسن باتون في المركزين 15 و 17 تباعًا.

[table id=446 /]
المقال التالي
روزبرغ يُسجّل أسرع زمن في التجارب الحُرّة الأولى في بريطانيا

المقال السابق

روزبرغ يُسجّل أسرع زمن في التجارب الحُرّة الأولى في بريطانيا

المقال التالي

هاميلتون يعترف أنه بحاجة للعثور على المزيد من السُرعة في جولة بريطانيا

هاميلتون يعترف أنه بحاجة للعثور على المزيد من السُرعة في جولة بريطانيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة