اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

روزبرغ ينتقد بيريللي لتعدّد ألوان إطاراتها لموسم 2018

أبدى بطل العالم السابق في الفورمولا واحد نيكو روزبرغ استياءه من مقاربة مزوّد الإطارات بيريللي التي تعتمد ألوانًا متعدّدة لتركيبات الإطارات المختلفة لموسم 2018.

إطارات بيريللي لموسم 2018

الصورة من قبل: صور ساتون

نيكو روزبرغ
إطارات بيريللي لموسم 2018
ماريو إيزولا، مُدير التسابق في بيريللي

انتقد الألماني ما اتّبعه صانع الإطارات الإيطالي بتزويد البطولة بسبع تركيباتٍ من الإطارات بسبعة ألوانٍ مختلفة لموسم 2018 (أكثر بلونين من العام الماضي)، الأمر الذي بدا مُحيرًا لسائق مرسيدس السابق.

حيث قال في حوارٍ مع شبكة «آر تي إل» الألمانية: "تلك ليست الطريقة الصحيحة بالنسبة لي، فلا يُمكنك الرؤية أو التفريق من خلالها على الإطلاق".

لكنّ ذلك لا يعني أنّ روزبرغ ليس مع مبدأ تصنيف درجة قساوة الإطارات بدقة أكبر، وبالتالي تصنيع نطاقٍ أوسع من التركيبات، بيد أنّه يبدو على الجانب الآخر ضدّ المقاربة التي آثرت بيريللي اعتمادها لألوان الإطارات.

"تلك الألوان لا تُمثّل طبيعة الإطارات، إذ ينبغي أن تكون هنالك تركيبات ليّنة، متوسطة وقاسية بذات الألوان في كلّ عطلة نهاية أسبوع، فلا نهتم في الحقيقة بأيّ شيء آخر" قال الألماني محبّذًا مقاربة تكون واضحة مع ألوان الإطارات من دون أيّة معلومات إضافية، وما هي التركيبة صاحبة العمر الأكبر.

يُشار إلى أنّه وخلال بعض الجولات قد تكون التركيبة بالغة الليونة "سوبر سوفت" هي الأقسى – إذا ما كانت النسخ الألين "ألترا سوفت" و"هايبر سوفت" متاحة.

حيث شدّد مدير مشروع الفورمولا واحد لدى بيريللي ماريو إيزولا على أنّه كان مدركًا لذلك السيناريو عندما قرّر الصانع الإيطالي اتّباع تلك المقاربة لإطارات 2018.

فقال: "في رأيي، يبعث ذلك برسالة خاطئة. كان من الممكن أن نحصل على انطباعٍ بأنّنا سنرضي الجميع بثلاث تركيبات من الإطارات فقط. لكن عوضًا عن ذلك رغبت بيريللي في تلبية المتطلبات المختلفة لجميع الحلبات، لذلك آثرت اتّباع ذلك النموذج الذي قد يبدو معقّدًا".

من جهته، لا يرى سائق الفورمولا واحد السابق تيمو غلوك الأمور بذات وجهة النظر المتخوّفة مثل روزبرغ.

حيث قال: "قد يكون الأمر صعبًا بعض الشيء على المتفرّج، كونه وفي ظلّ قائمة اختيارات عريضة من الإطارات، ربما يفقد نظرته للأمر في مرحلة ما".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل تقني: مميّزات سيارة ويليامز "اف.دبليو41" الجديدة
المقال التالي مرسيدس تأخذ تهديد مكلارين ورينو "على محمل الجد"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط