روزبرغ يكشف بأنّه عانى مع ضبط سيارته مرسيدس

روزبرغ يكشف بأنّه عانى مع ضبط سيارته مرسيدس


إعترف السائق الألماني نيكو روزبرغ بأنّه واجه مشاكل بالحصول على الضبط المثالي لسيارته في اليوم الثاني من التجارب الشتوية الثالثة والأخيرة على حلبة برشلونة الإسبانيّة على الرُغم من تسجيله لأسرع زمن على الإطلاق حتّى الآن.

وحقّق الألماني زمنًا بلغ قدره دقيقة واحدة و22.792 ثانيّة على الإطارات اللّينة مُتفوقًا بثانيّة على سائق فريق ويليامز فالتيري بوتاس.

وكشف روزبرغ بأنّ فريقه أهدر الكثير من الوقت في سبيل إيجاد الضبط المثالي كونه واجه صعوبة في القسم الخلفي من سيارته.

"لم تكن السيارة جيدة في الجزء الخلفي" قال روزبرغ، مُضيفًا "قد يبدو الوضع جيدًا من الخارج مُقارنةً ببقيّة المُنافسين، ولكني أريد الحصول على الأفضل وأن يتحسّن الوضع بإستمرار نحو الأفضل. لذلك لا يزال أمامنا بعض العمل كي ننجزه".

وأكمل "كان ضبط السيارة بعيدًا جدًا عمّا كُنّا نصبو إليه، ونحن لا نفهم حقًا سبب ذلك. لذلك حاولنا العمل على هذا الجانب معظم فترات النهار، إذ كان من الصعب معرفة المسار الذي يجب إتباعه. عانيتُ من عدم تماسك القسم الخلفي، إذ كانت السيارة غير مُستقرّة بشكل كامل من الخلف".



وأشار روزبرغ الى إنّ توازن السيارة تحسّن بمُجرّد إنتقاله الى إستخدام الإطارات اللّينة.

وقال "تحسّن الوضع مع إقتراب نهاية اليوم، إذ ومع إنتقالنا الى الإطارات اللّينة حصلنا على التماسك. كان من المُمكن القيام على هذه الإطارات بلفة جيدة، ولهذا السبب أنا سعيد باللّفات التي قمنا بها. اللفتين اللتين قمت بهما كانتا قريبتين جدًا وهذا شيء جيد. كانت نهاية سعيدة ليومنا".

وإختتم "نحنُ على ثقة بأننا نملك سيارة جيدة لأنّ فريقنا رائع في الوقت الراهن، ولكننا على دراية بأنّ الآخرين أيضاً كانوا قادرين على تحقيق بعض الأزمنة السريعة. علينا أن نُبقي رؤوسنا مُنخفضة وأن نستمر في العمل".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, حلبة برشلونة, فريق مرسيدس, نيكو روزبرغ