روزبرغ يقول أنّ المحرّك "القديم للغاية" سيصعّب مهمّته

قال الألماني نيكو روزبرغ أنّه يتوقّع مواجهة بعض الصعوبات خلال جائزة أبوظبي الكبرى بعد أن توجّب عليه العودة لاستخدام محرّكٍ قديم لما تبقّى من عطلة نهاية الأسبوع.

تصدّر سائق مرسيدس التجارب الحرّة الثانية مساء اليوم الجمعة، لكنّه كشف أنّه يستخدم وحدة طاقة "قديمةً للغاية" أضرّت بتأديته على الخطوط المستقيمة.

وبالرغم من تمكّنه من التغلّب على زميله لويس هاميلتون خلال الفترة المسائيّة، إلاّ أنّ روزبرغ يعتقد أن بطل العالم لم يظهر وتيرته الحقيقيّة.

وقال في هذا الصدد: "كانت بداية موفّقة لعطلة نهاية الأسبوع، بالرغم من أنّ هاميلتون لم يظهر وتيرته الحقيقيّة على مدار لفّة واحدة".

وأضاف: "من الواضح بأنّه لا يزال يملك في جعبته بعض السرعة الإضافيّة. لا تعبّر نتائج اليوم عن الصورة الحقيقيّة".

ثمّ تابع: "ستكون المنافسة صعبة بشكلٍ عام حيث أستخدم محرّكاً قديماً للغاية بما أنّني خسرت محرّكي الرابع للموسم الحالي، قطعت مسافة طويلة على المحرّك الذي استخدمه الآن وهو ما كلّفني خسارة بعض السرعة على الخطّ المستقيم".

وأكمل: "ستكون عطلة نهاية الأسبوع صعبة نتيجة لذلك. يجب أن أجد بعض السرعة الإضافيّة عند المنعطفات لتعويض ذلك".

وواصل في ذات الصدد: "سأكون أبطأ على الخطوط المستقيمة طوال عطلة نهاية الأسبوع بما أنّ المحرّك قطع مسافة طويلة. إنّه قديم للغاية وهذا المسار يتطلّب الكثير من المحرّك".

واختتم: "كان الوضع صعباً في البرازيل والمكسيك، لكنّ حلبة مرسى ياس تتطلّب الكثير من المحرّك ما يكلّفني الكثير على صعيد الأزمنة. هذا هو الواقع، يجب علينا بذل قصارى جهدنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة