روزبرغ يعود من بعيد ويتغلّب على هاميلتون في التجارب التأهيليّة لسباق إسبانيا

روزبرغ يعود من بعيد ويتغلّب على هاميلتون في التجارب التأهيليّة لسباق إسبانيا


إنتظر الألماني نيكو روزبرغ حتّى بلوغ الجولة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة برشلونة الإسباني كي يُكّشر عن أنيابه ويُؤكّد بأنه لا يزال يتمتّع بالسُرعة التي ظهرها بها العام الماضي على مدار اللّفة الواحدة.

وهذه هي المرّة الأولى التي ينطلق بها روزبرغ من المركز الأوّل في التجارب التأهيليّة في موسم 2015، بعدما سيطر زميله لويس هاميلتون على جميع التجارب التأهيليّة الماضيّة بدءً من الجولة الإفتتاحيّة على حلبة ألبرت بارك الأستراليّة.

وإستطاع روزبرغ من مُحاولته الأولى تسجيل أسرع لفة بزمن بلغ دقيقة واحدة و24.681 ثانيّة مُتغلبًا على زميله هاميلتون بعشرين من الثانيّة بعدما أخفق الأخير في تحسين زمنه في لفته الأخيرة.

المركز الثالث كان لصالح سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل الذي إستخدم التعديلات الجديدة على سيارته اليوم السبت إذ جاء أمام فالتيري بوتاس.

المُفاجأة كانت بتواجد فريق تورو روسو في الصفوف الأماميّة عبر تحقيق كارلوس ساينز للمركز الخامس أمام زميله ماكس فيرشتابن، بينما إكتفى كيمي رايكونن بالمركز السابع بعد إستخدام الفنلندي للقطع القديمة الخاصة بسيارته.

ثنائي ريد بُل دانييل كفيات ودانيال ريكاردو حلاّ في المركزين الثامن والعاشر على الترتيب حيث فصل بينهما سائق ويليامز فيليبي ماسا.

القسمين الأوّل والثاني

واصلت السهام الفضية بسط سيطرتها على المركزين الأول والثاني خلال القسم الأول من التجارب التأهيلية فيما حل ثنائي فيراري المركزين الثالث والرابع.

الغريب في الأمر أن الفنلندي كيمي رايكونن اضطر إلى استخدام طقم من إطاراته اللينة فيما اقتصرت معظم سيارات الفرق الكبيرة على استخدام الإطارات القاسية.

وتمكن فريق مكلارن للمرة الأولى خلال هذا الموسم من بلوغ القسم الثاني من التجارب التأهيلية مع كلا سيارتيه وهو ما يعكس حجم التقدم الذي أحرزه الفريق خلال الأسابيع الماضية.

الحصة الأولى شهدت كالعادة خروج ثنائي فريق مانور بالإضافة إلى ثنائي فورس انديا بعد توقع المكسيكي معاناة الفريق على حلبة كتالونيا فيما فشل السويدي ماركوس ايركسون في بلوغ القسم الثاني من التجارب بعد حلوله في المركز السادس عشر.

القسم الثاني شهد تهاو سريع في الأزمنة بعد انتقال الفرق الى استخدام الإطارات المتوسطة. خماسي الصدارة من خلال ثنائي مرسيدس وفيراري بالإضافة إلى فالتيري بوتاس اكتفوا بالقيام بمحاولة واحدة من أجل المحافظة على طقم الإطارات لسباق الغد.

ثنائي لوتس كان على عتبة بلوغ القسم الثالث بعد حلول الفرنسي غروجان في المركز الحادي عشر أمام الفنزويلي مالدونادو.

مغامرة فريق مكلارن توقفت مع نهاية الحصة الثانية بعد حلول الإسباني فرناندو ألونسو في المركز الثالث عشر مباشرة أمام زميله البريطاني باتون فيما حل البرازيلي فيليبي نصر سائق ساوبر في المركز الخامس عشر.

[table id=411 /]
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق إسبانيا, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون, نيكو روزبرغ