روزبرغ يعترف بأنه أخطأ في وضع الإعدادات الصحيحة لمُحركه في سباق إسبانيا

اعترف نيكو روزبرغ بأنه أخطأ في عدم وضع الاعدادات الصحيحة لمُحرك سيارته خلال انطلاقة سباق جائزة إسبانيا الكُبرى وذلك قبل الاصطدام الذي وقع مع زميله بالفريق لويس هاميلتون.

نتيجةً للإعدادات الخاطئة لم يحصل الألماني على طاقة إضافيّة من مُحركه ما ساعد هاميلتون على تقليص الفجوة سريعًا معه إذ حاول تجاوزه ما أدّى إلى اصطدامهما ببعضهما البعض.

وفي أعقاب الحادث، كشف روزبرغ بأنه لا يعلم لما كانت إعدادات مُحركه خاطئة حيث اعترف اليوم الأربعاء خلال المُؤتمر الصحفي للسائقين بأنه لم يقم بتغييرها أثناء وضع سيارته على شبكة الانطلاق.

"كانت الإعدادات خاطئة إذ كانت مهمتي وضعها في المكان المناسب" قال الألماني، ثم أكمل "ليس هُناك الكثير لأقوله".

وعندما سُئِل عمّا إذا كان ذلك سيضع المزيد من الضغوط عليه للقيام بالإعدادات بطريقة صحيحة، أجاب قائلاً "إنه نفس الأمر كما هو الحال دائمًا. أنت بحاجة إلى التفكير في ما تقوم به".

وأضاف "هُناك الكثير من الأمور التي يتعيّن عليك القيام بها حيث يجب التأكّد من فعل ذلك بطريقة صحيحة".

حادثة برشلونة أضحت من الماضي

أكّد روزبرغ بأنّ ما حدث في سباق برشلونة أصبح وراء ظهره إذ أنّ تركيزه منصبّ في الوقت الراهن على تحقيق فوزه الرابع على التوالي في موناكو.

ورفض سائق مرسيدس الإفصاح عمّا إذا عقد محادثات مع زميله هاميلتون للتحدث حول الاصطدام الذي وقع بينهما.

"سواءٌ تحدثنا أم لا، فإنّ ذلك بحاجة لأن يبقى مسألة داخليّة" قال روزبرغ، ثم تابع "ولكني أستطيع القول بأنّ الحادثة أصبحت من الماضي الآن".

وأكمل "العلاقة هي نفسها كما كانت في الماضي إذ لا أفكّر بما حدث في برشلونة. سأخرج إلى الحلبة من أجل الفوز بالسباق وهذا ما جئت لفعله".

وعندما سُئِل ما إذا طلب منه الفريق الحفاظ على سريّة ما حدث في برشلونة ورغبته في عدم الإفصاح عمّا إذا اجتمع مع هاميلتون من عدمه، ردّ قائلاً "بالتأكيد تحدثنا كفريق حول جميع هذه الأحداث".

واختتم "ولكن لم يكن هناك أوامر لمنعي من التكلّم حيال المسألة. لا أشعر بأني أريد مناقشة ذلك، هذا كُلّ ما في الأمر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة