روزبرغ يعترف أنّه لم يستطِع إخبار وولف بقرار اعتزاله وجهًا لوجه

اعترف نيكو روزبرغ أنّه تعيّن عليه مُهاتفة مدير فريق مرسيدس توتو وولف لإخباره بقرار اعتزاله كونه لم يستطِع إعلام مُديره بأمرٍ كهذا وجهًا لوجه.

كشف روزبرغ يوم الجمعة أنّه اتّخذ قراره باعتزال الفورمولا واحد مساء يوم الإثنين، وذلك بعد حصوله على لقبه الأوّل في أبوظبي.

واتّصل الألمانيّ هاتفيًا بوولف بعد ذلك ليُعلمه بقراره، الأمر الذي اعترف روزبرغ بأنّ القيام به كان صعبًا للغاية.

"كان أمرًا صعبًا بشكلٍ كبير" اعترف روزبرغ، وأضاف: "لم أستطِع إخباره وجهًا لوجه. تعيّن عليّ الاتّصال به. كان الأمر حادًّا لا سيّما بعد ثلاث ساعاتٍ من النوم".

من جانبه، قال وولف أنّ الأسباب وراء اعتزال روزبرغ للرياضة أقنعته أنّ الألمانيّ قد اتّخذ قراره بالفعل.

حيث قال في هذا الصّدد: "لقد كانت لحظةً صعبةً للغاية. أمضينا يومًا في ماليزيا، حيث كان هناك حشدٌ كبيرٌ من الجماهير يهتف من أجل نيكو، شيءٌ لم أرَه من قبل – كان أمرًا لا يُصدق".

وتابع: "سافرنا على الفور من كوالا لامبور إلى سنغافورة ومن سنغافورة إلى فرانكفورت ومن ثَمّ خضنا مناقشاتٍ عاطفيّةٍ إذ كان نيكو واضحًا للغاية فيما قاله حيال أنّه لا شكّ لديه بخصوص قراره".

في المقابل كشف روزبرغ أنّ أفكارًا حيال اعتزال الفورمولا واحد بدأت تراوده بعد فوزه بسباق جائزة اليابان الكُبرى، ما كان يعني أنّه ليس بحاجةٍ إلى الفوز مُجددًا كي يحسم اللقب.

"يُمكنني القول بأنّ هذا الموسم كان صعبًا للغاية" كتب روزبرغ على صفحته في فيس بوك، مُضيفًا: "لقد ضغطت بجنونٍ في كلّ جانب بعد خيبات الأمل التي حظيت بها خلال العامين الماضيين، إذ حفّزت تلك الإخفاقات الماضية دافعي وأدائي إلى مستوياتٍ لم أختبرها من قبل".

واستدرك: "وبالطّبع كان لذلك تأثيرٌ على من أُحبّهم أيضاً – لقد كان الأمر تضحيةً من قِبَل العائلة بأكملها واضعين كل الأمور خلف الهدف الذي نسعى إليه".

واستطرد: "عندما فزت بسباق سوزوكا، منذ تلك اللحظة التي بات فيها مصير اللقب بين يدي، بدأ الضغط الكبير وبدأتُ أُفكّر حيال إنهاء مسيرتي في حال أصبحت بطلًا للعالم".

واختتم حديثه قائلًا: "في صباح يوم الأحد في أبوظبي، علمت أنّه قد يكون سباقي الأخير، إذ كان ذلك الشعور وراء صفاء ذهني قبل بداية السباق. رغبت في الاستمتاع بكلّ جزءٍ من تلك التجربة، وأنا أعلم أنّها ربما تكون المرّة الأخيرة... ومن ثَمّ انطفأت الأضواء وحظيت بالـ55 لفّة الأكثر ضغطاً في حياتي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة