روزبرغ يصرّ على عدم تجاهل تهديد هاميلتون

قال الألماني نيكو روزبرغ أنّه لا يُمكنه تجاهل التهديد الذي يُمثّله زميله لويس هاميلتون خلال سباق جائزة أوروبا الكبرى بالرغم من أنّ البريطاني سينطلق من المركز العاشر.

ألحق هاميلتون ضرراً بسيارته خلال طلعته الأخيرة في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة بعد أن اصطدم بالحاجز الجانبي عند المنعطف الـ 11.

وبالنظر إلى عدم تسجيله زمناً تنافسياً قبل حادثه، فسينطلق بطل العالم من المركز العاشر بالمقارنة مع زميله الذي أحرز قطب الانطلاق الأوّل.

وقال روزبرغ: "لا يجب نسيان هاميلتون مطلقاً. بإمكانه دائماً العودة إلى الأمام من المركز العاشر".

وأضاف: "أنا حزينٌ من جهة لبقيّة طاقم الفريق إذ أنّنا نريد خطف المركزين الأوّل والثاني. من الممكن القيام بذلك غداً. أظهر هاميلتون في السابق أنّ بوسعه تقديم نتيجة قويّة حتّى بالانطلاق من المركز العاشر".

وتابع: "لقد أكمل سباق روسيا في المركز الثاني بسهولة. سيكون ذلك رائعاً. كانت إحدى أكثر الحصص صعوبة لكنّ كلّ شيء سار على ما يرام".

وواصل شرحه بالقول: "توجّب عليّ إعادة ترتيب الأمور قليلاً في القسم الثالث بعد أن خرج هاميلتون عن المسار أمامي وتوجّب عليّ التخلّي عن لفّتي السريعة لذلك قمت بلفّة أخرى لكن سار كلّ شيء على ما يرام".

وأكمل: "أنا سعيدٌ بذلك إذ كنت أعمل طوال عطلة نهاية الأسبوع من أجل التجارب التأهيليّة وكان شعوري رائعاً".

وأشار روزبرغ، الذي أحرز قطب الانطلاق الأوّل له منذ جائزة روسيا الكبرى، أنّ سباق الغد سيكون حماسياً بالنظر إلى طبيعة حلبة باكو.

وقال الألماني: "أعتقد أنّ المنظّمين قاموا بعملٍ رائعٍ بالنسبة للمسار حتّى الآن. شاهدنا إحدى أكثر التجارب التأهيليّة حماسة منذ فترة طويلة. كان الفارق كبيراً في الأمام لكن كانت هناك منافسة على المراكز الأخرى".

وأكمل: "يعود ذلك إلى المسار، وهو أحد أكثر المسارات سهولة بالنسبة للتجاوز، ستكون هناك تغييرات كثيرة في المراكز وإعادة انطلاقات مثيرة... لذلك يجب أن يكون عرضاً رائعاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة