روزبرغ يصرّ على خطورة هاميلتون خلال سباق الصين

أصرّ الألماني نيكو روزبرغ على أنّ عقوبة تراجع زميله لويس هاميلتون خمسة مراكز على شبكة انطلاق سباق الصين لن تؤثّر كثيراً على تأديته، مؤكّداً أنّ بطل العالم قادرٌ على قلب الأمور لصالحه ما يفرض عليه مواصلة الضغط وعدم التساهل.

اكتشف فريق مرسيدس وجود خللٍ في علبة تروس سيارة هاميلتون لدى وصوله إلى الصين، حيث قرّر استبدالها ليحصل البريطاني نتيجة لذلك على عقوبة التراجع خمسة مراكز على شبكة انطلاق سباق شنغهاي.

وفي حين أنّ ذلك قد يمنح روزبرغ دفعة إضافيّة من خلال التخلّص من ضغط تواجد هاميلتون إلى جانبه، إلّا أنّ الألماني أكّد أنّ العقوبة لن تحدث فرقاً كبيراً.

وقال الألماني: "دائماً ما يُمثّل التواجد على الحلبة تحدياً ولن يخرج الأمر عن المألوف نهاية هذا الأسبوع".

وأضاف: "حتّى مع تراجع هاميلتون خمسة مراكز على شبكة الانطلاق فسيمثّل تهديداً كبيراً بكلّ تأكيد".

وتابع: "كم مرّة تمكّن في العام الماضي من التقدّم من المركز التاسع مثلاً على شبكة الانطلاق إلى الثالث مباشرة؟ لذلك سأحافظ على كامل تركيزي إذ أنافس على تحقيق الفوز بكلّ تأكيد، لكنّها لن كون مهمّة سهلة".

وأكمل: "لن تغيّر عقوبته من مقاربتي لعطلة نهاية الأسبوع إذ سيواصل المنافسة على الفوز حتّى بانطلاقه من المركز السادس، أي أنّ شيئاً لم يتغيّر من هذا المنظور".

كما تحدّث الألماني عن التهديد الذي تمثّله فيراري أيضاً، مؤكّداً أنّ القلعة الحمراء لم تُظهر كامل قوّتها بعد.

وقال حيال ذلك: "سأحافظ على تركيزي ولن أعتبر المعركة محسومة، لا يتعلّق الأمر بهاميلتون فقط، إذ أنّ فيراري لم تظهر كامل قدراتها بعد".

وأضاف: "لا يجب أن ننسى أنّها لا تزال تملك في جعبتها الكثير، إذ أنّها واجهت انطلاقة موسم فوضويّة بعض الشيء، ولا أعتقد أنّ الأمور كانت لتصبح أكثر سوءاً ممّا حدث".

وتابع: "لذلك سأبقي على كامل تركيزي وأضغط طوال الوقت وأتطلّع قدماً لأيّ معركة قد أواجهها".

من جهته اعتبر هاميلتون عقوبته بمثابة تحدٍ عليه تجاوزه للنهوض مجدّداً وتقديم تأدية قويّة مجدّداً.

وقال البريطاني: "من الطبيعي أن يُمثّل حصولك على عقوبة تراجع خمسة مراكز من مكان تأهّلك ضربة موجعة، لكن عليك تقبّلها".

وأكمل: "لكنّ هذا التحدّي يمثّل فرصة أخرى للنهوض مجدّداً، فبدل النظر إلى النصف الفارغ من الكأس يجب النظر إلى نصفه الممتلئ".

الحظّ إلى جانبه؟

سارع روزبرغ لتفنيد أيّة إشارات عندما سئل عن وقوف الحظّ إلى جانبه هذا الموسم.

وقال: "ذلك سؤال من السهل الإجابة عنه، مرّ سباقان فقط من أطول موسمٍ في تاريخ البطولة. لم يرد ذلك في خاطري مطلقاً إذ لا نزال في المراحل الأولى من الموسم ولم نكمل سوى سباقين".

وتابع: "لن يكون هذا الموسم مختلفاً. لا يزال هاميلتون يحافظ على تركيزه وحافزه كما هي العادة، أي أنّ شيئاً لم يتغيّر".

وعند الإلحاح عليه حول موضوع الحظّ، قال الألماني: "آسف كلا، لا أرى سبباً لذلك، لم تخطر ببالي تلك الأمور مطلقاً، إذ أحاول القيام بعملي فقط في الوقت الحاضر، أقدّر وجهة نظرك مع كامل الاحترام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة