روزبرغ: يجب أن تُلهم حقبة المؤثّرات الأرضيّة قوانين الفورمولا واحد لموسم 2021

المشاركات
التعليقات
روزبرغ: يجب أن تُلهم حقبة المؤثّرات الأرضيّة قوانين الفورمولا واحد لموسم 2021
سكوت ميتشيل
كتب: سكوت ميتشيل
31-05-2018

يعتقد نيكو روزبرغ بطل موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ على قوانين الفورمولا واحد الجديدة لموسم 2021 أن تستلهم من حقبة المؤثّرات الأرضيّة.

نيكو روزبرغ وكيكي روزبرغ
نيكو روزبرغ
نيكو روزبرغ
كيكي روزبرغ

استحوذت ليبرتي ميديا على الحقوق التجاريّة للفورمولا واحد خلال الموسم الذي حقّق فيه روزبرغ اللقب، حيث شاهد سائق مرسيدس السابق الأمور من الخارج منذ اعتزاله عالم الجائزة الكبرى نهاية ذلك العام.

وستُقدّم البطولة أجنحة أماميّة أكثر بساطة في العام المقبل من أجل محاولة تسهيل مهمّة السيارات اللحاق ببعضها البعض وذلك قبيل مجموعة من التغييرات الأوسع لموسم 2021 المصمّمة لتحسين التسابق وتقليل التباعد التنافسيّ بين الفرق.

وقال روزبرغ بأنّ الاستعراض الذي قام به في موناكو الأسبوع الماضي رفقة والده كيكي، الذي قاد سيارة ويليامز من موسم 1982، منحه فكرة عمّا يجب على الفورمولا واحد اتّباعه على صعيد مظهر السيارات.

وقال الألماني: "كنت أنظر إلى سيارة والدي وهي كلّها متمحورة حول المؤثّرات الأرضيّة. جميع التفاصيل الانسيابيّة أسفل السيارة. يُمكنهم السير خلف بعضهم البعض طوال الوقت".

وتابع: "على الفورمولا واحد اتّباع وجهة مماثلة على أمل أن يتمكّنوا من القيام بذلك بحلول موسم 2021 على أقصى تقدير. لأنّ ذلك ما نحتاجه جميعًا من أجل المتعة".

وأردف: "نحتاج لمشاهدة معارك واحتكاك الإطارات ببعضها. هذا أحد أكبر المشاكل كون المسألة صعبة للغاية".

وأكمل: "ليس المكان المناسب في الوقت الحاضر للأسف، كما أنّ التكاليف يجب أن تتغيّر من أجل منح المزيد من الفرص لفرق الوسط لبلوغ بعض النجاح".

وكانت فكرة المؤثّرات الأرضيّة قد طُرحت من أجل قوانين الفورمولا واحد لموسم 2017، لكنّ البطولة اختارت اتّباع فكرة الأجنحة الأكبر والأكثر قوّة.

وستعدل البطولة عن تلك الفكرة جزئيًا عبر تغييرات 2019 التي تمثّل فلسفة يرغب القائمون على الرياضة في أن تكون من صميم تغييرات 2021 الأوسع.

وإلى جانب تسهيل مهمّة التسابق، فإنّ الفورمولا واحد تدفع من أجل اعتماد محرّكات أقلّ تكلفة وأكثر بساطة، إلى جانب اعتماد سقفٍ للنفقات ومكوّنات قياسيّة من أجل السيطرة على ميزانيّات الفرق.

وترغب الفورمولا واحد بتقليص الفجوة التنافسيّة بين الفرق ومراجعة طريقة حصولها على حصصها من عائدات الفورمولا واحد وذلك من أجل الحدّ من تأثير الصفقات الخاصة التي تمنح الفرق الكبرى أفضليّة ماليّة.

وحاولت البطولة على المدى القصير جذب اهتمام المشجّعين عبر تقديم بعض الأفكار الجديدة مثل الأحداث المباشرة، والبثّ على وسائل التواصل الاجتماعي بعد السباقات، واعتماد طُرقٍ جديدة لمتابعة ما يجري بجانب المسار في المنزل.

"هم يقومون بعملٍ جيّد كون ليبرتي تعلم ما يتمحور حوله الترفيه" قال روزبرغ، وأضاف: "يحاولون جلب كلّ ذلك وجذب المتابعين الشبان بطرق مختلفة، وتلك مقاربة رائعة".

وأردف: "كلّ ذلك جيّد، لكنّ المشكلة أنّ هناك جانبَين يعملون عليهما وهما أكثر صعوبة بكثير".

وأكمل: "إنّهما التكاليف والتجاوزات. الجوانب الانسيابيّة مفرطة لذلك من الصعب لحاق السيارات ببعضها وذلك مؤسف. في بعض الأحيان يكون السائق الذي في الخلف أسرع بكثير لكنّه غير قادرٍ على الاقتراب".

واختتم حديثه بالقول: "ذلك هو الجانب المهم كون هذا ترفيهٌ. في حال شاهدنا معارك فالأمر يكون رائعًا".

المقال التالي
ماليا يسلّم منصب رئيس مجلس إدارة فورس إنديا إلى ابنه ويبقى كمديرٍ للفريق

المقال السابق

ماليا يسلّم منصب رئيس مجلس إدارة فورس إنديا إلى ابنه ويبقى كمديرٍ للفريق

المقال التالي

فريق هاس بصدد جلب تحديثات "كبيرة" في كندا

فريق هاس بصدد جلب تحديثات "كبيرة" في كندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو روزبرغ تسوق الآن
الكاتب سكوت ميتشيل
نوع المقالة أخبار عاجلة