روزبرغ: يجب أن أتحضّر للأوقات العصيبة التي تنتظرني

لا يملك الألماني نيكو روزبرغ أدنى شكٍ أنّ تأديته الرائعة في بداية هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد ستصل إلى نهايتها مشدّداً على ضرورة التعافي سريعاً من التراجع في الأداء حال حدوثه.

وسّع الألماني الفارق في صدارة الترتيب العام لبطولة السائقين إلى 43 نقطة بعد تأدية قويّة أخرى خلال سباق جائزة روسيا الكبرى محرزاً فوزه السابع على التوالي ومتقدّماً على زميله لويس هاميلتون.

وبالرغم من تقبّله أنّ بعضاً من نجاحه الحالي قد ساعدته المشاكل التي واجهها منافسوه، إلّا أنّ روزبرغ أكّد أنّه توجّب عليه العمل بجد ليعيش أفضل الفترات في مسيرته.

وفي حين أنّه لم يكن يحلم بالحصول على انطلاقة رائعة مثل هذه لموسمه، إلّا أنّ سائق مرسيدس يدرك أنّ الوضع سينقلب رأساً على عقبٍ في إحدى النقاط أثناء الموسم حيث يتوقّع أن يواجه أوقاتاً عصيبة.

وقال في هذا الصدد: "لم أكن أتوقّع الحصول على انطلاقة مماثلة للموسم، بإحراز أربعة انتصارات، لكن هكذا سارت الأمور".

وأضاف: "أنا سعيدٌ للغاية بذلك. كانت سباقات أربعة رائعة، إذ استمتعت كثيراً، لكنّني أعي أنّ ذلك لن يتواصل إلى الأبد".

وتابع: "هناك فترات جيّدة وأخرى صعبة في الفورمولا واحد، وستواجه الفترات الحالكة في إحدى النقاط من الموسم. يجب عليك أن تتحضّر ذهنياً لذلك وتحاول استعادة أدائك سريعاً. لكنّني أستمتع في الوقت الحاضر".

تراجع فيراري

أشار روزبرغ في عدّة مناسبات إلى أنّ فيراري قريبة للغاية من وتيرة مرسيدس.

لكن بعد سيطرة الفريق على سباق سوتشي، يعتقد الألماني أنّ الوضع قد يكون مختلفاً الآن، بالرغم من اعترافه أنّ على الفريق النظر أكثر في التفاصيل لفهم ما إذا كان هذا الفارق الكبير عابراً أم سيتكرّر.

وقال روزبرغ: "كنّا متفاجئين نهاية هذا الأسبوع إذ قلنا دائماً أنّ فيراري قريبة، لكنّها لم تكن كذلك مطلقاً في روسيا".

وأضاف: "كنّا بعيدين في الأمام وكان ذلك مثيراً. يجب أن نحاول فهم سبب ذلك الآن إذ لا نعلم حقاً ما حدث".

وتابع: "حلبة سوتشي فريدة إذ أنّ الأسفلت فريدٌ من نوعه، ربّما يفسّر ذلك سبب الفارق. لكنّ تأديتنا كانت مثيرة نهاية هذا الأسبوع بكلّ تأكيد".

هاميلتون لا يزال في دائرة المنافسة

كما يعي روزبرغ أنّ زميله بطل العالم لويس هاميلتون لم يحظَ بأفضل انطلاقة ممكنة للموسم حيث أثّرت مشاكل الموثوقيّة على تقدّمه.

لذلك لا يزال الألماني مقتنعاً أنّه حال سير الأمور بسلاسة مع هاميلتون فسيعود الأخير إلى تقديم أفضل أدائه.

وقال في هذا الصدد: "سنتّجه نحو برشلونة وأعي أنّ هاميلتون سيعود لتقديم أداءٍ قوي من جديد حال حصوله على عطلة نهاية أسبوعٍ خالية من المشاكل وستكون المعركة محتدمة معه".

واختتم حديثه بالقول: "لم يتغيّر أيّ شيء، إذ لا يزال حافزه عالياً وستكون معركة رائعة في برشلونة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة