روزبرغ يتوقّع الحفاظ على المركز الأوّل بعد "تخفيف سرعته بشكلٍ كبير" عند الأعلام الصفراء

أعرب نيكو روزبرغ الحائز على قطب الانطلاق الأوّل لجائزة المجر الكبرى عن ثقته في الإبقاء على المركز الأوّل على شبكة الانطلاق بالرغم من إشارة البعض إلى أنّه عبر منطقة الأعلام الصفراء بسرعة عالية.

تمّ رفع الأعلام الصفراء بعد أن انزلق الإسباني فرناندو ألونسو بعد انتهاء زمن القسم الثالث من التجارب التأهيليّة، حيث لعب ذلك لصالح روزبرغ بعد أن أُجبر لويس هاميلتون على التخلّي عن لفّته السريعة الأخيرة.

لكنّ روزبرغ لم يتراجع كثيراً، إذ بعد مقطعٍ أوّلٍ ضعيفٍ بالمقارنة مع هاميلتون، قدّم الألماني وتيرة سريعة في المقطعين الأخيرين ليخطف المركز الأوّل بفارق 0.143 ثانية.

وأظهرت لقطات إعادة الفيديو مواجهة روزبرغ للأعلام الصفراء المزدوجة عند اقترابه من موقع انزلاق ألونسو، ومع تمكّن سائق مكلارين من التحرّك مجدّداً ومواصلة السير على الحلبة، تساءل البعض إن كان روزبرغ قد خفّف سرعته بما فيه الكفاية.

وقال سائق مرسيدس في المؤتمر الصحفي بعد التجارب التأهيليّة: "كانت هناك أعلام صفراء مزدوجة بكلّ تأكيد، لكنّني خفّفت سرعتي بشكلٍ كبير".

وأضاف: "خسرت الكثير من الوقت نتيجة لذلك، كما كنت أبطأ من لفّتي السابقة في ذلك القسم، لذلك أنا متأكّدٌ من أنّ كلّ شيء على ما يرام".

هاميلتون "غير محبطٍ للغاية"

في المقابل نفى هاميلتون شعوره بالإحباط لعدم حصوله على قطب الانطلاق الأوّل قائلاً أنّه "بذل كلّ ما في وسعه".

وتابع: "لا أعلم مدى تقدّم روزبرغ، لكنّني سجّلت أسرع زمنٍ على الإطلاق في المقطع الأوّل، تقدّمت بأربعة أعشارٍ من الثانية، شعرت أنّني في لفّة جيّدة".

واختتم حديثه بالقول: "تحدث هذه الأمور في حصّة مخادعة كهذه، لست محبطاً إذ بذلت كلّ ما في وسعي وأمامنا سباقٌ طويلٌ غداً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة