روزبرغ يتوقع تحديات جدية بعد فترات خروج سيارة الأمان 

اعترف صاحب قطب الانطلاق الأول لسباق جائزة أوروبا الكبرى نيكو روزبرغ أن الانطلاقة بعد خروج سيارة الأمان من المسار ستكون إحدى أكبر العقبات التي عليه تجاوزها في سباق اليوم.

شهد سباق جي بي 2 يوم السبت تجاوزات عديدة فور خروج سيارة الأمان من المسار ومن الواضح أن متصدر البطولة سيكون عرضة لهذا التهديد في باكو أكثر من أية حلبة أخرى.

حيث صرّح الألماني في هذا الصدد لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أنا متفائل جداً حيال السباق وليست هناك العديد من المخاوف".

ثم استطرد: "لكن نعم، ستكون سيارة الأمان أحد الجوانب الصعبة المحيطة بسباق الغد، ستكون الأمور مختلفة بعض الشيء لكن كل شيء تحت السيطرة".

وأكمل: "من المؤكد اننا سنرى سباقاً شيقاً، وسيكون هناك الكثير من الأحداث خلال الانطلاقة بعد خروج سيارة الأمان، وسيكون سباقاً رائعاً بالتأكيد".

تهديد هاميلتون جديّ

كما صرّح روزبرغ كذلك أنه لا يستبعد لويس هاميلتون من المنافسة على الانتصار في باكو بالرغم من انطلاق البريطاني من الخانة العاشرة على شبكة الانطلاق.

حيث قال: "أنا سعيدٌ جداً لانطلاقي من الخانة الأولى، ويسرني كذلك أن يكون خصمي المباشر متراجعاً بعض الشيء لأن ذلك من شأنه أن يجعل مهمتي في السباق سهلة بعض الشيء يوم الغد".

وتابع: "لكنني لا يجب استعمال هذه الكلمة لأن الفوز في الفورمولا واحد ليس من السهل أبداً والمنافسة مازالت على أشدها مع تواجد ريكاردو وثنائي فيراري ولويس بالطبع الذي سيكون متواجداً في المراتب العشرة الأولى".

وأكمل حديثه بالقول: "لقد أظهر ذلك في العديد من المناسبات في هذا الموسم، خاصة هذا المسار حيث تتاح لك فرص التجاوز أكثر من أي وقت مضى في رياضة الفورمولا واحد على ما أظن، وسنرى ماذا سيحدث غداً واتوقع أنه سيتمكن من الصعود إلى المراتب المتقدمة في وقت وجيز".

وعند سؤاله إن كان الفوز في باكو يشكل ضرورة بالنسبة إليه بعد الفترة المخيبة التي مر بها في الآونة الأخيرة، أجاب روزبرغ: "ليس ضرورة لكنه سيكون أمراً رائعاً، أريد الفوز غداً بشدة، هذا كل شيء، لا أريد أن أفكر في ماذا سيحدث بعد ذلك لأنني أريد التركيز على سباق الغد ومحاولة الفوز به". 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة