روزبرغ يتقبّل القوانين ويُصرّ على تجاوز ما حدث

قال الألماني نيكو روزبرغ أنّه يتقبّل قوانين المنافسة الجديدة التي فرضتها إدارة مرسيدس عليه وعلى زميله لويس هاميلتون وأكّد أنّه يُريد تجاوز ما حدث خلال سباق جائزة النمسا الكبرى.

وافقت مرسيدس على السماح لسائقيها بمواصلة التسابق فيما بينهما لكنّها أوضحت أنّ حوادث أخرى قد تقع بينهما ستنجرّ عنها عدّة قرارات.

"هذه مسألة جديّة يجب مناقشتها" قال روزبرغ، وأضاف: "إذ أنّنا زميلان في نهاية المطاف، ويجب علينا تفادي التلامس والحوادث وعدم إضاعة النقاط بتلك الطريقة".

وتابع: "يجب التحدّث حول ذلك بكلّ تأكيد وهو ما قمنا به بشكلٍ بنّاءٍ للغاية، حيث توصّلنا إلى بعض الخلاصات والاتّفاقات وحان الوقت لتجاوز الأمر".

وأكمل: "الرسالة قد وصلت بكلّ تأكيد. قام الفريق بعملٍ رائعٍ للغاية بإيصال الرسالة".

وأكّد روزبرغ حرصه على التركيز على المستقبل.

وقال حيال ذلك: "بات أمراً من الماضي، الآن وخلال الحديث إليكم (الصحفيين) أنتم تُعيدونني إلى ما وقع، تركيزي منصبٌ على عطلة نهاية الأسبوع الحاليّة".

كما شدّد على عدم رغبته بالاعتراف بأنّه المتسبّب في حادثة النمسا بالرغم من حصوله على العقوبة.

وقال في هذا الصدد: "ليست المسألة كما لو أنّها أسود أو أبيض. أحترم قرار المراقبين بكلّ تأكيد إذ أنّهم توصّلوا إلى ذلك القرار كمجموعة كاملة. لكنّ ذلك لا يعني أنّ عليّ الموافقة، يُمكن لوجهة نظري أن تكون مختلفة وهذا كلّ ما في الأمر".

كما أنه اعترف بأن قرار الاعتذار لهاميلتون والفريق لم يكن بيده على الرغم من تحميله مسؤولية الحادث.

وقال بخصوص ذلك: "المسألة ليست حول الاعتذار. نحن الآن نمضي إلى الأمام، أصبح ذلك من الماضي وهذا كل ما في الأمر. تحدثنا حول ذلك، وتخطينا ما حدث، وسوياً وجدنا الحل المناسب لكي نمضي قدماً. والآن سوف نتسابق من جديد".

وأضاف: "الأمر الإيجابيّ لكلينا هو أننا لا زلنا نملك الحرية للتنافس فيما بيننا، وهذا ما نريده جميعنا، نريد أن تكون المنافسة على أرض الحلبة. لذلك لم يتغير أيّ شيء على الاطلاق وهذا هو الأهم بالنسبة لي".

وعندما سئل عن سباقَي اليابان وأمريكا الموسم الماضي عندما دفعه هاميلتون خارج المسار، أجاب: "أنتم تريدون التفاصيل، ومثلما ذكرت لا أريد التحدث عن التفاصيل الدقيقة لحوادث الاصطدام، لأنها مسألة داخلية وخاصة بالفريق. آسف حيال ذلك، لكن رجاءً قدّروا موقفي".

كما أكد روزبرغ أن ما حدث لن يكون له تأثير على مفاوضات تجديد عقده لموسم 2017 وما بعده.

وقال في هذا الصدد: "لن يكون لهذا الأمر أيّ تأثير على تجديد عقدي. إنها مجرد أزمة عابرة ولن يكون لها تأثير على علاقتي الجيدة بالفريق، أنا الآن هنا وأتطلع للتواجد والتسابق هنا لعدة سنوات مقبلة".

واختتم: "كما أنه لا تأثير لمسألة التحذير الأخير على ذلك. إذا كان لديك عقدٌ لـ10 سنوات أو كتاب قوانين خالٍ فلا تأثير لهذا الأمر على ذاك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة