روزبرغ يتعهّد بالحفاظ على مقاربته البسيطة مع فرصة حسم اللقب في المكسيك

تعهّد نيكو روزبرغ بالحفاظ على المقاربة البسيطة التي يتبعها في السباقات، على الرُغم من امتلاكه الفرصة لتحقيق لقب البطولة في جائزة المكسيك الكُبرى نهاية الأسبوع الجاري.

تقلّص الفارق بين روزبرغ وزميله لويس هاميلتون إلى 26 نُقطة بعد سباق أوستن الذي سيطر عليه البريطاني، ما يعني بأنّ الألماني يمتلك الفرصة لنيل اللّقب في حال فوزه بسباق المكسيك وإنهاء زميله للسباق في المركز العاشر أو أسوأ من ذلك.

وعلى الرُغم من أنّ هاميلتون قد يستطيع - بالرُغم من هذه النتيجة - مُعادلة عدد نقاط روزبرغ في نهاية الموسم، إلّا أنّ الألماني سيحرز اللّقب استنادًا إلى عدد الانتصارات المُسجّلة في موسم 2016.

حيث أوضح روزبرغ بأنه لن يُغيّر من نهجه نهاية الأسبوع الحالي.

"بالتأكيد أنا على علمٍ بذلك كون الجميع يتحدث حول احتساب النقاط" شرح روزبرغ، ثم تابع "إنه أمرٌ رائع. أنا مُتحمّس لتواجدي ضمن معركة البطولة حتى النهاية. لا أستطيع طلب أكثر من ذلك في الوقت الراهن".

وأكمل "لكن بالنسبة لي، فإنّ النهج سيتمحور حول الحفاظ على البساطة. ذلك سيكون أفضل طريقة لإكمال المنافسة، إذ سأسعى إلى الفوز حيث سيكون تركيزي منصبًا على الجائزة الكبرى. سأذهب إلى المكسيك مع تركيزٍ عالٍ، وهذا كُلّ شيء. المسألة بهذه البساطة".

نظام سيارة الأمان الافتراضيّة

على الرُغم من أنّ فريق ريد بُل يعتقد بأنّ نظام سيارة الأمان الإفتراضيّة كلّف الأسترالي دانيال ريكاردو المركز الثاني في أوستن، إلّا أنّ روزبرغ يرى العكس.

وقال "كُنّا نعتزم البقاء على الحلبة لفترةٍ طويلة ما كان سيمنحني فرصةً رائعة نهاية السباق. أعتقد بأنّ البيانات تُشير إلى أنّ التجاوز كان مُمكنًا".

واختتم "هذا جزءٌ من الرياضة. بالتأكيد تمّ اعتماد نظام سيارة الأمان الإفتراضيّة في اللّحظة المُناسبة بالنسبة لي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة