روزبرغ يأمل من كارهي حماية قمرة القيادة أن يتجاوزوا هذه المرحلة

يأمل السائق الألماني نيكو روزبرغ من "كارهي" تصاميم حماية قمرة القيادة التي من المُتوقّع إدخالها على ساحة البطولة في العام المُقبل أن يتجاوزوا هذه المرحلة.

تباينت الآراء بين أوساط مشجعي الفورمولا واحد والمعنيين على إدارة البطولة بين مُؤيّد ومُعارض لتصميمَي "الطوق" أو "حاجب الوقاية الشفّاف"، الذي قام دانيال ريكاردو باختباره خلال التجارب الحرّة في روسيا.

وكان عرّاب البطولة بيرني إكلستون من المُعارضين لهذا التصميم إذ أشار بأنه لا يجب على الرياضة القيام بشيء من أجل تحسين سلامة قمرة القيادة.

ولكن على النقيض الآخر تمامًا، يرى روزبرغ مُتصدّر البطولة الحالي بأنه يجب على الفورمولا واحد القيام بكُلّ ما بوسعها لضمان اعتماد النظام في موسم 2017.

"نحنُ بحاجةٍ إليه بكُلّ تأكيد" قال روزبرغ، ثم تابع "هذه هي أكبر منطقة خطر لا تزال في رياضتنا، كما رأينا عددًا من الوفيات كذلك للأسف، لذلك نحنُ بحاجة إلى الاستمرار في الدفع لرفع مستوى السلامة في تلك المنطقة".

وأضاف "إنها المنطقة الأكثر أهميّة في الوقت الراهن، لذلك من الرائع تقدّم الأمور وأنا واثق من إمكانية التوصلّ إلى حلّ. جميع السائقين يدعمون ذلك".

كارهو تصاميم الحماية

يعلم الألماني تمامًا بأنّ اعتماد أحد تصميمي حماية قمرة القيادة سيجعل من سيارات الفورمولا واحد أكثر بُعدًا عن سيارات قمرة القيادة المفتوحة.

وقال روزبرغ "نُدرك تمامًا بأنّ الوضع لن يكون مثاليًا بالنسبة لمحبّي الفورمولا واحد التقليدية، ونفس الأمر ينطبق على السائقين. لذلك نحن ندرك وجود حلّ وسط".

وأضاف "ولكن، لطالما كان هُناك حلٌ وسطٌ عندما تعلّق الأمر بالسلامة في تاريخ الرياضة. في كُلّ مرحلة من مراحل تطوّر مستويات السلامة على مرّ السنوات الـ60 الماضية كان هُناك بالضبط نفس الشكوى في البداية، ونفس المشاكل بالضبط حيال تغيّر شكل السيارات".

وتابع قائلاً "دعونا نعود قليلاً إلى رفع جانبَي قمرة القيادة إذ بدأ الناس حينها ينتقدون عدم قدرتهم على رؤية السائقين بعد ذلك. الأمر نفسه يتكّرر في كُلّ مرة، ونحنُ بحاجة إلى قبول ذلك".

واختتم "آمل من الكارهين أن يتخطوا ذلك. بالتأكيد أنا أحترمهم وأتفهمهم، ولكنني آمل أن يتمكنوا من تخطي ذلك إذ هذا هو الاتجاه الصحيح للفورمولا واحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة