روزبرغ وهاميلتون يتلقيان أرفع جوائز حفل "أوتوسبورت" السنوي

تلقى ثنائي مرسيدس، البطل إضافة إلى صاحب مركز الوصافة، جائزتي "سائق الموسم" و"أفضل سائق بريطانيّ" خلال حفل توزيع جوائز "أوتوسبورت" السنوي في لندن.

نيكو روزبرغ، بطل العالم لموسم 2016، كان حاضراً في فندق "غروسفينور هاوس" لتلقّي جائزته التي قدّمها له دايمون هيل حامل اللقب لموسم 1996، وهو السائق الوحيد الأخر – مع روزبرغ – الذي كرّر إنجاز والده.

روزبرغ الذي أعلن اعتزاله منافسات الفورمولا واحد منذ فترة وجيزة، قال في كلمته أمام الحضور: "بدايةً، أودّ القول أنني قدمتُ إلى هنا للمرة الأولى منذ 15 عاماً. إنها الليلة الأكثر تألقاً في العام بأكمله. عندما دخلتُ أمام الجميع، كان أمراً رائعاً – إنني بالتأكيد أقدّر عالياً هذا الحدث".

وأكمل: "لم تكن مهمة سهلة إذ لم أكن واثقاً من قدرتي على النجاح، لكنني هنا الآن".

انتصارات روزبرغ التسعة هذا الموسم، وضعته في المركز الأول مع مجموع انتصارات بلغ 23، و30 قطب انطلاق أول.

"الشعور رائع وأنت في الصدارة. لقد كانت مسيرة مذهلة امتدت على مدار 11 عاماً في الفورمولا واحد، هذا الموسم كان الأفضل بكل تأكيد بالنسبة لي" قال روزبرغ.

وأكمل: "بعد أبوظبي، فكرة الاعتزال كانت تراودني «إن نجحتُ في مهمتي، سأتوقف»، وبكلّ صراحة، لم أعتقد أنني أمتلك الشجاعة للقيام بذلك".

هاميلتون، بطل العالم ثلاث مرات الذي أنهى بمركز الوصافة هذا الموسم بالرغم من إحرازه الفوز في 10 سباقات، تلقى جائزة "أفضل سائق بريطانيّ" للمرة الخامسة، لكنه لم يكن حاضراً ليستلمها. بدلاً عنه، صعد أخوه نيكولاس إلى المسرح لاستلامها من داريو فرانشيتي صاحب لقب سلسلة "إندي كار" أربع مرات والفائز بسباق "إندي 500" ثلاث مرات.

من جهة أخرى، تلقى باسكال فيرلاين جائزة "أفضل سائق ناشئ" بتصويت الجمهور، بينما نالت سيارة "مرسيدس دبليو.07" جائزة "سيارة العام" لإحرازها الفوز في 19 سباقاً من أصل 21 لهذا الموسم، إذ خسرت قطب الانطلاق الأول مرة واحدة فقط، كما نجحت بالفوز بلقب بطولة المصنّعين للمرة الثالثة على التوالي قبل انتهاء بالموسم بأربع جولات.

من جهة أخرى، كان روزبرغ المضيف الذي قدّم جائزة إلى مدير مهندسي مرسيدس آلدو كوستا مع خمسة من كبار المهندسين.

"لقد كان موسماً نجحنا في الهيمنة على مجرياته بالفعل – بل وأفضل حتى من الموسم الماضي. لم يكن الفارق كبيراً مثل الموسمين الماضيين ولكننا كنا أكثر ثباتاً" قال كوستا.

يشار إلى أنّ بادي لوي المدير التقنيّ التنفيذي لدى مرسيدس تلقّى كذلك جائزة "جون بولستر" – والتي أخذت اسمها من المحرّر التقنيّ المخضرم في "أوتوسبورت" – وقدّمها له الغنيّ عن التعريف باتريك هيد من ويليامز.

يمكنكم مشاهدة وقائع الحفل كاملاً من هنا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ , باسكال فيرلاين
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة