روزبرغ واجه مشاكل في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة

كشف نيكو روزبرغ بأنه واجه مشاكل بسيارته في القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيليّة لسباق جائزة ألمانيا الكُبرى، إذ وبالرُغم من ذلك تمكّن من تحقيق قطب الانطلاق الأوّل بفارق عشر من الثانية عن زميله بالفريق لويس هاميلتون.

لم تعمل دواسة الوقود على سيارة الألماني خلال مُحاولته الأولى في القسم الثالث إذ أحدثت مُشكلة في المُحرك، ما اضطره إلى التخلي عن تلك المُحاولة قبل أن يُحرز أسرع زمن في مُحاولته الثانية مع العلم بأنّ سيارته كانت مُزوّدة بالوقود للقيام بثلاث لفات.

وسجّل روزرغ أسرع زمن والذي بلغ دقيقة واحدة و14.363 ثانية إذ قال "لا أعلم سبب المُشكلة. ولكني خسرت دواسة الوقود بصورة مُفاجئة إذ تقطّع عمل المُحرك في نهاية اللّفة وهو ما كان أمرًا مُخيبًا للآمال".

وأضاف "أنا مُتأكّد من أنّ الفريق سيقوم بإصلاح المُشكلة للغد. لم أتعرّض لمثل هذه الحالة من قبل لذلك أنا مُتأكّد من أنّ كُلّ شيء سيكون على ما يُرام".

وتابع قائلاً "كانت المُشكلة مُحبطة للآمال في ذلك الوقت، إذ كانت لفتي الأولى جيدة ولكني خسرت كُلّ شيء قبل منعطفين من النهاية بطريقة لم أختبرها من قبل. كانت لحظة صعبة".

وأكمل "قمنا بوضع كميّة إضافيّة من الوقود لثلاث لفات لاتباع خطة للطوارئ. ولكني نجحت في تسجيل لفة سريعة إذ كان تحديًّا كبيرًا القيام بذلك في اللّفة الأخيرة".

وفي غضون ذلك، أشاد المدير التقني في مرسيدس بادي لوي على أداء سائقه على حلبة هوكنهايم بقوله "واجه روزبرغ بعض المشاكل مع نهاية لفته الأولى ما تسبب في تقطّع عمل المُحرك".

وأكمل "قام بالتخلي عن لفته الأولى، ولكننا كُنّا مُعجبين بمُحاولته لتسجيل أسرع لفة تحت الضغط مع وقود للقيام بلفتين. قمنا بمحنه فرصتين، ولكنه قام بلفة رائعة. عمل جيد من قبله".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة هوكنهايم
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة