روزبرغ: هزيمة المكسيك نتيجة ظروفٍ "فريدة"

يعتقد الألماني نيكو روزبرغ بعدم وجود نمطٍ محدّد لتقلّب الأداء بينه وبين زميله لويس هاميلتون، مرجعاً في الوقت ذاته هزيمته في سباق جائزة المكسيك الكبرى إلى الظروف "الفريدة" هناك.

يتمتّع سائق مرسيدس بأفضليّة 19 نقطة في صدارة البطولة أمام هاميلتون مع بقاء سباقين على نهاية الموسم، بعد أن أحرز البريطاني الفوز في سباقي أوستن والمكسيك.

لكن بالرغم من انتصاري البريطاني المتتاليين قبل آخر جولتين في البرازيل وأبوظبي، يعتقد روزبرغ أنّ هناك الكثير من التأويلات بخصوص تأديتهما.

لكن عوض رؤية سباق المكسيك كأنّه إشارة إلى مدى أفضليّة هاميلتون، أرجع روزبرغ الأمر إلى الظروف غير المسبوقة نتيجة درجات الحرارة المنخفضة ما صعّب مهمّة تشغيل الإطارات ضمن مجال عملها المثالي.

"لا يوجد نمطٌ محدّد" قال روزبرغ، وأضاف: "سباق المكسيك كان فريداً لأنّ الإطارات كانت باردة طوال عطلة نهاية الأسبوع ما جعل السيارة عصبيّة، لذلك كان سباقاً فريداً".

وشرح روزبرغ أنّ وتيرة سباق المكسيك عادت ببساطة إلى قدرة السائقين على إدارة طول الفترات وليس السرعة الحقيقيّة.

وقال في هذا الصدد: "ما نقوم به هو إدارة الإطارات لتقديم أفضل سباقٍ ممكن. علمت أنّ الفترة الثانية ستكون طويلة، كنت أسجّل أزمنة جيّدة ما يعني أنّه تعيّن عليّ البقاء لفترة أطول. لم يكن ذلك متعلّقاً بتاتاً بالأداء عند تلك المرحلة".

ويعلم روزبرغ أنّ تحقيق الفوز في البرازيل نهاية الأسبوع المقبل سيكون كافياً لضمان لقبه الأوّل في البطولة، لكنّه أصرّ على عدم تفكيره في الصورة الكبرى بعد.

وقال الألماني: "من الجيّد التواجد في هذا الوضع، لكنّني لم أغيّر مقاربتي مطلقاً. ذلك ما أشعر أنّه الأفضل، حيث بوسعي تقديم أفضل أداءٍ لي".

وتابع: "لا يزال أمامنا سباقان ومن الممكن أن يحدث أيّ شيء في الرياضة. أي لماذا أهدر طاقتي على أمر كهذا؟ أحاول عدم استباق الأمور فحسب".

واختتم حديثه بالقول: "أسعى وراء الفوز في البرازيل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة